عادي

أربع وصفات طبيعية تقضي على اصفرار الأسنان

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة-راندا جرجس

يسعى الجميع للحصول على ابتسامة مشرقة بيضاء، ولكن اصفرار وتصبغات الأسنان، ولونها الداكن، تؤدي إلى الإحراج، ولذلك ينصح الخبراء ببعض الوصفات الطبيعية للقضاء على هذه المشكلة المزعجة، والتي تتمثل في:

  1. تسهم أوراق نبات المريمية، في التخلص من البقع الداكنة، وتبييض الأسنان، من خلال طحن القليل من هذه الأوراق حتى تصبح بودرة، ويُضاف لها بعض الملح، والخل، ثم تُغمس الفرشاة بالمزيج جيداً، وتُدعك بها الأسنان، كما تفيد هذه الخلطة في إزالة الجير، وطبقة البلاك، وتقاوم التسوس، وتحد من بخر الفم.
  2. يعمل مزج القليل من الكركم بمقدار ملعقة صغيرة مع معجون الأسنان، ووضع المزيج على فرشاة الأسنان والاستمرار بدعك الأسنان لمدة 5 دقائق قبل غسل الفم بالماء، ويُنصح بتكرارها يومياً حتى التخلص من الاصفرار والحصول على أسنان بيضاء.
  3. يعتبر خلط القليل من عصير الليمون الأصفر مع رشة قليلة من الملح من أشهر الوصفات الشعبية الشائعة لتبييض الأسنان والقضاء على التصبّغات الداكنة، ويتم ذلك عن طريق غمس الفرشاة بالمحلول ثم افركها على الأسنان لدقائق، مع الحرص على ألا تُستخدم هذه الوصفة لأكثر من 3 مرات في الأسبوع حتى لا تتأثر الأسنان من الحامض القوي.
  4. تلعب خميرة العجين، أو بيكربونات الصودا، دوراً فعالاً في تبييض الأسنان والتخلص من التصبّغات الداكنة التي تعلق على السطح، عن طريق وضع القليل من هذه المادة على معجون الأسنان، ثم فرك الأسنان بها لمدة 3 دقائق، وتكرر هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9ak85y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"