عادي

«ميسي الجديد» أفضل لاعب بالدرجة الثالثة

13:03 مساء
قراءة دقيقتين
«ميسي الجديد» أفضل لاعب بالدرجة الثالثة
كاراموكو ديمبيلي يحتفل بهدف مع بلاكبوول
«ميسي الجديد» أفضل لاعب بالدرجة الثالثة
واعد سلتيك
متابعة: ضمياء فالح
حصل كاراموكو ديمبيلي بسن الـ13 على كنية «ميسي الجديد» بعد تألقه مع فريق سلتيك الإسكتلندي دون الـ20 عاماً وفاز بكأس بطولة ناشئين في بلجيكا بعد أن هزم دورتموند الألماني في النهائي.
الجناح المميز دشن مسيرته مع الفريق الأول لسلتيك بدعم من المدرب بريندان رودجرز ووقع أول عقد احتراف في 2018 ولعب أول مباراة أمام هارتس بسن 16 و86 يوماً.
صحيفة ليكيب الفرنسية وصفت الجناح الإنجليزي بأنه «واحد من الواعدين الذين سيحدثون ثورة في اللعبة» وأصبح في 2019 أصغر لاعب على الإطلاق يلعب في فريق إسكتلندي بمسابقة أوروبية أمام كلوغ الروماني.
وسجل ديمبيلي هدفه الأول مع الفريق الأول لسلتيك في شباك سانت جونستون في مايو 2021، لكن تراجع أداؤه وذكر تقرير أنه قرع باب مدربه نيل لينون مرة كي يلعب بشكل منتظم لكن المدرب رفض.
وكسر في الكاحل أثناء مباراة ودية قبل موسم 2021-2022 قضى على ضجيج «ميسي الجديد» على الرغم من أن مدرب سلتيك حينها أنج بوستيكوغلو (مدرب توتنهام حالياً) أشاد بموهبته.
وانتهى عقد ديمبيلي مع سلتيك بهدوء وخطفه بريست الفرنسي، لكن موسمه الأول هناك خلا من أي هدف أو تمريرة حاسمة في 17 مشاركة، ما دفع الفريق الفرنسي لإعارته لبلاكبوول وفي غيابه ينافس بريست هذا الموسم على مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما كان في المركز الـ11.
بسن الـ21، لا يلعب ديمبيلي، المؤهل لتمثيل إنجلترا أو إسكتلندا أو كوت ديفوار، في ريال مدريد ولا برشلونة ولا سان جيرمان؛ بل معار حالياً في فريق درجة ثالثة في إنجلترا، لكن كاراموكو، المولود في لندن، على الأقل حصد جائزة أفضل لاعب في بلاكبوول هذا الموسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d3a6mhv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"