عادي

ناشرون وكتّاب: المعرض وجهة ثقافية رائدة إقليمياً وعالمياً

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المعرض
تصوير محمد السماني

أبوظبي شيخة النقبي:

أكّد عدد من الكتاب والناشرين أنّ معرض أبوظبي للكتاب يُعد وجهة ثقافية رائدة، إقليمياً وعالمياً، ويكتسب أهميته من المكانة التي تمثلها الإمارات في العالم، موضحين أنّ اختيار مصر ضيف شرف للمعرض سيكون غنياً بندوات ثقافية وأدبية متنوعة.

وقال الكاتب والناشر عبد الله العنزي: «هذه هي المشاركة السابعة لي في المعرض، الذي يُعد أحد أهم الملتقيات الثقافية في المنطقة، ويتميز باحتضانه لندوات ومحاضرات قيّمة، في شتى المجالات، كما أنّه يسلّط الضوء على ثقافة الدولة المستضافة، ويختار شخصية العام بعناية لدورها الثقافي المتميز».

وقال الناشر حمدان الشمراني: «هذه مشاركتي الثامنة في المعرض، وهو يعتبر من أنجح وأفضل المعارض من الناحية التنظيمية، ونستعرض في الجناح 137 كتاباً، منها 15 كتاباً جديداً، ولأول مرة في المعرض».

وأكّد الكاتب سعد الزايد أنّ المعرض يعتبر مؤتمراً أدبياً، وثقافياً، وفنياً، يجمع فئات المجتمع بتنوعها، وهذه المشاركة الثانية على التوالي فيه، ويُعد الإقبال كبيراً في أول أيامه، ونحن نشارك بأكثر من 110 إصدارات.

بدوره، أكّد الناشر أحمد شامل أنّه من الجميل اختيار شخصيات عربية لتكون شخصيات محورية في المعرض، ومعارض الكتب السنوية تمنح فرصة التعرّف إلى ثقافة مختلف شعوب العالم، وإثراء المعرفة من جوانبها المختلفة، وهو يشارك ب 102 كتاب،21 منها يعرض لأول مرة.

وأوضح الكاتب عبد الله الدليمي، أنّ المعرض يشكل محطة كبرى لجميع المثقفين في العالم أجمع، وهو حريص كل سنة أن يكون موجوداً في هذا المعرض.

وقال الكاتب ياسر البحري: تعتبر هذه المشاركة الثالثة لي في المعرض من خلال 20 إصداراً، ويُعد معرض أبوظبي للكتاب حدثاً مهماً في العاصمة الإماراتية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3s6e2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"