عادي

«اختر الأفضل» يدعم التغذية الصحية

19:20 مساء
قراءة دقيقتين

تهدف كارفور، التي تمتلك شركة «ماجد الفطيم» الحقوق الحصرية لتشغيلها في الإمارات، إلى الإسهام في معالجة المخاوف التي أشارت إليها الاستراتيجية الوطنية للتغذية، وأبرزها أنّ 17% فقط من البالغين يتناولون الكمية الموصى بها من الفاكهة والخضروات. وعملت كارفور على تحديد العقبات الرئيسية التي تقف عائقاً أمام اعتماد الأكل الصحي والمتمثلة في إمكانية الوصول إلى المنتجات الصحية، والقدرة على تحمل كلفتها، ومدى جاذبيتها وانتشارها. وبناءً على هذه النتائج، سعت كارفور إلى معالجة هذه «الفجوة الخضراء» من خلال إطلاق برنامج «اختر الأفضل» في جميع متاجرها بالدولة.

وتُعد ركيزة «اختر الأفضل لصحتك» واحدة من الركائز الثلاث المحورية للبرنامج، وتسلط الضوء على مجموعة كارفور المتنوعة من المنتجات الغذائية التي تشمل الأطعمة الطازجة والفاكهة والخضروات عالية الجودة بأسعار معقولة. ولتشجيع العملاء على اتخاذ خيارات أفضل عند تسوقهم، يمنح البرنامج مكافآت تشمل كسب عشرة أضعاف النقاط من برنامج «شير» عند شراء المنتجات التي تحمل علامة «اختر الأفضل»، سواء عبر الإنترنت أو في المتجر.

ومن خلال هذه الحوافز، تهدف كارفور إلى تشجيع العملاء على اتباع نظام غذائي متوازن والتوجه نحو اعتماد نمط حياة صحيّ. وتسهم منتجات كارفور الخاصة في تحقيق هذا الهدف، ما يضمن تقديم أفضل قيمة دون التأثير في الجودة.

وقالت شيلا شيبان، الرئيسة التنفيذية للتسويق لدى شركة «ماجد الفطيم للتجزئة»: «هناك مخاوف متزايدة في الإمارات حول نسبة السكان البالغين الذين يستهلكون الحصص الغذائية الخمس الموصى بتناولها يومياً من الفاكهة والخضروات وتبلغ 17% فقط. ومن خلال برنامج «اختر الأفضل»، نهدف إلى تشجيع السلوكيات التي تركز على التغذية الصحية التي تسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الوطنية. سنواصل جهودنا والتزامنا بإجراء التعديلات اللازمة على أنشطتنا القائمة لتعزيز التوافق مع الاستراتيجية الوطنية للتغذية التي تنتهجها حكومة الإمارات لتحسين الصحة العامة للأفراد في الدولة، وسنواصل تحديد المبادرات الكفيلة بتحقيق أهدافنا المشتركة».

وأضافت شيلا شيبان: «ندرك في «ماجد الفطيم» دورنا كشركة مسؤولة في قطاع التجزئة لإحداث تأثير إيجابي على صحة وعافية عملائنا. ومن خلال برنامج «اختر الأفضل»، سنعمل على تسهيل الوصول إلى الخيارات الصحية وتمهيد الطريق لاعتماد نمط حياة أكثر استدامة. وسيسهم استخدام الأدوات والموارد والتعليم اللازم في تحقيق أهدافنا، وهذه هي الغاية الأساسية لإطلاق البرنامج».

ويضم برنامج «اختر الأفضل» ثلاث ركائز محورية:«اختر الأفضل لصحتك» و«اختر الأفضل لكوكبنا» التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالمشتريات التي تسهم في حماية البيئة، و«اختر الأفضل لمجتمعاتنا» وتهدف إلى مكافأة العملاء على اختيار المنتجات والخدمات التي تدعم المجتمعات والاقتصادات المحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mnju28y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"