عادي

جائزة ميامي للفورمولا 1 ترفض جمع تبرعات سياسية

11:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نجوم الفورمولا 1 على هامش سباق ميامي الموسم الماضي
الشارقة: ضمياء فالح
رفض منظمو جائزة ميامي للفورمولا1 طلب المعسكر الانتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب، استخدام مدرجات الحلبة لجمع تبرعات مالية لحملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة المقبلة من خلال تذكرة بقيمة ربع مليون دولار لأعضاء نادي غولف تملكه شركة ويتكوف العقارية، وجهت لهم دعوة حضور السباق لدعم مرشح جمهوري دون ذكر اسم ترامب تحديداً.
ووفق صحيفة واشنطن بوست، حجز ستيفن ويتكوف، صديق ترامب جناحاً في حلبة ميامي باسمه، لكنه خرق قيود استخدامه عندما خطط لاستخدامه لأغراض سياسية وجمع تبرعات.
وقال المنظمون لسباق الفورمولا1 في الرسالة الموجهة لويتكوف والتي حصلت عليها الصحيفة: «لاحظنا أنك تخطط لاستغلال الجناح لأغراض سياسية وبالتحديد جمع تبرعات مالية لانتخابات فيدرالية وهذا قطعاً يخرق لوائح الفورمولا1 وشروط استخدام الأجنحة في الحلبة. إن كان هذا صحيحاً نريد أن نعلمك أن رخصة استخدام الجناح سيتم سحبها ولن يسمح لك بحضور السباق في أي وقت وسنعيد لك المبلغ الذي دفعته بالكامل».
ويقام السباق يوم الأحد على حلبة إنترناشيونال أوتودروم في ميامي غاردنز ورفض مسؤولو السباق التعليق على القصة علناً، فيما قال ويتكوف للصحيفة «هذه أخبار كاذبة قطعاً»، لكن وفق الصحيفة، تواصل الأمن السري مع منظمي السباق لترتيب حضور الرئيس السابق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7u7h82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"