عادي
«ميريكس للاستثمار» تنجز 94% من المشروع

«جي 1 بييتش» وجهة بحرية جديدة في دبي قريباً

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحقق شركة «ميريكس للاستثمار» إنجازاً مهماً، مع اقتراب الانتهاء من منتجع «جي 1 بييتش»، مشروعها البحري الرئيسي الواقع في منطقة جميرا الحيوية. اكتمل المشروع، والذي من المقرر افتتاحه في شهر سبتمبر/ أيلول 2024، بنسبة 94%، ويهدف إلى إعادة تعريف التجربة الشاطئية في دبي، نظراً لتصميمه المبتكر ووجهات الطعام الفاخرة والمرافق ذات المستوى العالمي.

تُدار الجوانب المعمارية والهندسية من قِبَل الشركة الاستشارية الرئيسية «إس إس إتش إنترناشيونال للاستشارات الهندسية»، ما يحقق أقصى استفادة من الخبرات العالمية، لدفع حدود التصميم والابتكار. تقود شركة «آركو للحلول الجاهزة» عمليات الإنشاء والبناء باعتبارها المقاول الرئيسي، وتنفرد بدقتها البالغة وتميُّزها، وهما عاملان أساسيان في تحقيق رؤية هذه الوجهة الأيقونية.

وصرح شهرام شمسي، الرئيس التنفيذي ل «ميريكس للاستثمار»، قائلاً: «يُسعدنا أن نعلن عن اقتراب اكتمال المشروع. إننا نسير على المسار الصحيح للكشف عن واجهة شاطئية في دبي. يهدف مشروعنا الرئيسي إلى أن يُصبح وجهة تستقطب المقيمين والزوار على حدّ سواء. كما يعزز هذا المشروع مكانة دبي بوصفها مدينة عالمية رائدة في قطاعي الضيافة والسياحة».

يعكس المشروع التزام «ميريكس للاستثمار» بالاستدامة والابتكار. يمثل المشروع التزاماً صارماً تجاه حماية البيئة، فهو يستعين بتقنية إدارة الطاقة المتطورة ويستخدم مواد مُعاداً تدويرها، مؤكداً بذلك اتباع ممارسات البناء الفعالة والمُستدامة. يتمحور نهج البناء حول خفض النفايات وإعادة التدوير.

وجرى الانتهاء من إنجازات إنشائية وبحرية من 582 ركيزة أساس وأعمال الحماية البحرية الواسعة النطاق، واكتمل إنشاء 20 هيكلاً للمباني، ما يتيح إمكانية البدء في تجهيزات الاستئجار قبل الموعد المحدد.

ومع اكتمال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والبنية التحتية، بنسبة 97% من الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية التي نفذتها شركة «إليميك للمقاولات الكهربائية» يقترب المشروع من المراحل النهائية للاختبار والاستعداد للتشغيل.

وتشتمل المساحات الخضراء على نباتات وأشجار فريدة مستوردة من إسبانيا وتايلاند، ويتداخل معها حجر القدس في تصميم رائع، ما يؤكد التزام المشروع بالجودة والتميُّز في التصميم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vp8djv8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"