عادي

فيديو| لاعبة مصرية تُسقط زميلتها خلال سباق.. والسلطات تحقق

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبة مصرية تُسقط زميلتها خلال سباق.. والسلطات تحقق

شهدت بطولة مصر للدراجات واقعة مؤسفة، حيث اصطدمت اللاعبة شهد سعيد، بزميلتها جنة عليوة، خلال منافسات فردي السيدات، في ما يبدو أنه اصطدام متعمّد في الأمتار الأخيرة للسباق.

وفي فيديو متداول عبر مواقع التواصل، تظهر اللاعبة شهد وهي تُسقط زميلتها «جنة» على الأرض خلال سباق للدراجات، في مشهد وصفه الحضور بالمتعمّد، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة كادت أن تُنهي حياتها.

من جانبها، قالت حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى للاعبة المصابة جنة، عبر حسابها على «فيسبوك»: إن شقيقتها أصيبت بكسر في الكتف، وتحتاج إلى علاج يمتد لأكثر من 45 يوماً، إضافة إلى، أنها تعاني من فقدان مؤقت للذاكرة، وكدمات متفرقة في الجسم.

وأضافت، أنه تم عمل أشعة على الرأس لشقيقتها، وفي انتظار النتيجة، نظراً لارتطامها بالرصيف ووجود جروح بالرأس، مؤكدة أنه لم تكن هناك سيارة إسعاف مجهزة أو مسعف في مكان وقوع الحادث لشقيقتها.

كما قالت حبيبة: إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد لشقيقتها، بدليل أنها بعدما صدمتها بعنف، واصلت مسيرتها ولم تذهب لرؤيتها، والاطمئنان عليها، مشيرةً إلى، أنه تم عرض اللاعبة المتهمة على النيابة لسماع أقوالها، وتم إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها لحين انتهاء التحقيقات. من جانبها، نفت شهد سعيد التهم الموجهة إليها، من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام».

من جانبه، صرّح مصدر في الاتحاد المصري للدراجات، بأن «الواقعة حدثت بالفعل، وجرى التحرك تجاهها سريعاً لاتخاذ ما يلزم، وللحفاظ على البطولة بعيداً عن أي أمور أخرى»، وفقاً لصحيفة «الوطن» المحلية.

وأكد أن، حكم السباق قرر إقصاء اللاعبة شهد سعيد من السباق، تنفيذاً لقانون سباقات الدراجات الذي ينص على أنه، «يتم إقصاء اللاعب الذي يتعمد الحركة الجانبية لمسافة تعرض اللاعب المنافس للخطر».

ووفق المصدر ذاته، تم تغريم اللاعبة مبلغ 100 فرنك سويسري (نحو 110 دولارات)، وهي أعلى عقوبة مادية منصوص عليها في اللوائح المنظمة للسباقات.

وبشأن ما إذا كانت الواقعة حدثت عن عمد، قال: إن «نتائج التحقيق لم تثبت القصد والتعمد من اللاعبة بالتعدي على زميلتها في السباق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydsxhr2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"