عادي

ناغتس يقصي ليكرز ونجمه ليبرون جيمس من الـ «بلاي أوف»

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
جيمس يتعرض للمراقبة
خرج لوس انجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس من الدور الأوّل من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بخسارته أمام دنفر ناغتس حامل اللقب 106-108 في المباراة الخامسة بينهما، ليحسم الفائز السلسلة 4-1 وبطاقته إلى نصف نهائي المنطقة الغربية.
وهي المرة الثانية يخرج فيها جيمس (39 عاماً) الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في الدوري الأمريكي للمحترفين، من الدور الاول للبلاي أوف.
وفشل ليكرز بالتالي في الثأر لخسارته أمام دنفر بالذات في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي عندما سقط 0-4.
وعانى ليكرز هذا الموسم واحتاج إلى خوض الملحق (بلاي إن) لبلوغ الأدوار الإقصائية.
وحسم نجم دنفر ناغتس الكندي جمال موراي النتيجة في صالح فريقه قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان، عندما سجّل سلة الفوز رافعاً عدد نقاطه إلى 32، علماً بان جميس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، سجّل 30 نقطة ونجح في 9 متابعات و11 تمريرة حاسمة.
ويملك جيمس خيار تمديد عقده مع ليكرز الذي ينتهي في 29 يونيو المقبل لسنة اضافية، لكنّه رفض التأكيد إذا ما كان سيفعّل هذا الخيار بالرد على سؤاله عما إذا كانت المباراة الأخيرة له مع ليكرز «أفضل عدم الاجابة».
وفي حال اختار خيار التمديد، سيحصل ليبرون على مبلغ مقداره 51.4 مليون دولار لموسم 2024-2025، وإلا سيصبح لاعباً حراً ويستطيع التعاقد مع أي فريق آخر.
واضاف جيمس «في البداية يجب رفع القبعة إلى الفريق حامل اللقب، انه فريق رائع قام بما يتوجّب عليه لحسم السلسلة ويجب الاعتراف بذلك».
يذكر ان جيمس سيكون ضمن منتخب «دريم تيم» الأمريكي في دورة الألعاب الأولمبية في باريس وسبق له ان احرز الميدالية الذهبية عامي 2008 في بكين و2012 في لندن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4vrad9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"