عادي

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تثري أنشطة «المهرجان القرائي»

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة الشارقة للتعليم الخاص تثري أنشطة «المهرجان القرائي»
تشارك هيئة الشارقة للتعليم الخاص في الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في «مركز إكسبو» من 1 حتى 12 مايو/ أيار تحت شعار «كن بطل قصتك».
وأكّد علي الحوسني، مدير الهيئة، أنّ مشاركتها في المهرجان تأتي تأكيداً لالتزامها الراسخ بتعزيز حب القراءة بين الأطفال، من خلال تقديم باقة نوعية وفريدة من الفعاليات والورش التي تتيح للطلاب في المدارس الخاصة بالإمارة فرصة التعبير عن مواهبهم وإبداعهم في عالم الأدب والثقافة. وأشار إلى أنّ الأنشطة تستضيف مشاركين من مختلف الفئات العمرية، وأنّها مصممة لتلبية احتياجات القراء الصغار وميولهم.
وأضاف أنّ مشاركة الهيئة في المهرجان تعبّر عن رؤيتها الطموحة في تعزيز قدرات الطلاب وتنمية شغفهم بالقراءة والثقافة، وحرصها على أهمية الشراكة بين المؤسسات التعليمية والثقافية في تحقيق الأهداف. وأوضح أنّ شعار المهرجان «كن بطل قصتك» يُلهم الأطفال لاكتشاف قدراتهم ومواهبهم الإبداعية من خلال القراءة والكتابة، وينسجم مع أهداف الهيئة، ويتماشى مع رؤية الشارقة في بناء مجتمع معرفي يعتمد على الثقافة والتعليم من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة تشجع الأطفال على الاستكشاف والإبداع.
ويشهد اليوم الأول من المهرجان 5 فعاليات وأنشطة للهيئة تتضمن تقديم مدرسة السدرة مشهداً تمثيلياً عن اللغة العربية، فيما تقدم مدرسة خليفة الهمزة الأمريكية مسرحية حولها، وتقيم الهيئة فعالية رسم، وتنظم مدرسة الإمارات ورشة للفنون. ويتضمن اليوم الثاني 4 أنشطة تشمل إلقاء طلبة مدرسة وروضة المروج الإنجليزية قصيدة، وفعالية «لنؤلف قصة» التي تقدمها مدرسة البصائر، وعرضاً للهوية الإماراتية من مدرسة الإمارات، واستمرار ورشة الرسم التي تنظمها الهيئة.
وتستعرض مدرستا الكمال الأمريكية الدولية، وجيمس ميلينيوم أهمية الشعر في ثالث أيام المهرجان من خلال قصائد، وتقدم مدرسة الإمارات مشهداً عن التنمر، مع استمرار ورشة الرسم التي تنظمها الهيئة، فيما تنفذ مدرسة ليدرز فعالية تقمص الأدوار.
وتستعرض مدرسة الشارقة الدولية في اليوم الرابع إنجازات العرب، وتنظم مدرسة الابتكار العلمي مشهداً مسرحياً، وتنفرد مدرسة فار إيسترن - الشهباء بعرض للدمى، إضافةً إلى فعالية تمثيل التي تقدمها مدرسة أميتي.
وتشهد باقي أيام المهرجان مشاركة واسعة من عدد كبير من المدارس المنضوية تحت مظلة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وتتضمن باقة من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التي تشمل المسرحيات، ورواية القصص، والمناظرات الشعرية، والرسم، وماراثونات القراءة، والعروض الثقافية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ds2zfmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"