عادي

30 أوكرانياً حاولوا الهروب من القتال.. فماتوا أثناء عبور الحدود

10:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الحرب في أوكرانيا.. استنزاف بشري واقتصادي كبير
كييف - (رويترز)
قال متحدث باسم إدارة الحدود الأوكرانية لوكالة يوكرينفورم للأنباء، إن نحو 30 رجلاً أوكرانياً لقوا حتفهم خلال محاولات لعبور الحدود بشكل غير قانوني وتجنب القتال في الحرب التي اندلعت في عام 2022.
ونقلت الوكالة في وقت متأخر من الاثنين عن المتحدث أندريه ديمتشينكو القول «فقد البعض حياتهم خلال محاولتهم عبور نهر بين المرتفعات أو اجتياز الجبال».
وفيما عدا بعض الاستثناءات، لا تسمح الأحكام العسكرية في أوكرانيا للرجال الأوكرانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً بمغادرة البلاد، لأنه قد تتم تعبئتهم للقتال.
وقالت خدمة حرس الحدود الحكومية الاثنين في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي إن 24 رجلاً لقوا حتفهم أثناء محاولات لعبور نهر تيسا على حدود أوكرانيا مع رومانيا.
وقال ديمتشينكو إن حرس الحدود كشف عن حوالي 450 مجموعة إجرامية حاولت تهريب الأشخاص عبر الحدود منذ بداية الحرب.
وفي وقت سابق من إبريل/ نيسان، قال ديمتشينكو للإذاعة الأوكرانية إنه يتم في المتوسط توقيف عشرة رجال كل يوم خلال محاولات لمغادرة أوكرانيا بشكل غير قانوني.
وعلقت أوكرانيا الأسبوع الماضي تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الذكور الذين يبلغون سن الخدمة العسكرية حتى 18 مايو/ أيار، منتقدة رعاياها في الخارج ممن قالت إنهم يتوقعون الحصول على دعم من الدولة دون مساعدتها في معركة البقاء في الحرب أمام روسيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2btr64yw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"