عادي
نُفذت عبر 6732 معاملة

332 مليون درهم تداولات عقارات الوسطى والشرقية بالشارقة في الربع الأول

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
دبا الحصن
خورفكان

الشارقة: «الخليج»

كشف تقرير أداء القطاع العقاري في مناطق ومدن إمارة الشارقة، الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في الإمارة الباسمة، أن حجم التداولات النقدية في المنطقتين الوسطى والشرقية، وصل إلى 332.4 مليون درهم، تم تنفيذها من خلال فروع الدائرة الأربعة في مدن الذيد وخورفكان ودبا الحصن وكلباء، فيما بلغ إجمالي المعاملات العقارية بفروع الدائرة عدد 6732 معاملة. كما بلغ إجمالي المساحة المتداولة في معاملات البيع 10.1 مليون قدم مربعة خلال ذات الفترة.

وقال عمر المنصوري، مدير إدارة الفروع بالدائرة: «إن القطاع العقاري في المنطقتين الوسطى والشرقية، شهد خلال السنوات الماضية، حركة تطور مستمرة دون توقف، دفعت بعجلة الاقتصاد في المنطقتين نحو آفاق اقتصادية مليئة بالفرص الواعدة؛ حيث شهدت المنطقتان رعاية خاصة من حكومتنا الرشيدة، من خلال إطلاق العديد من المشاريع العقارية والتطويرية، لاسيما المشاريع السياحية في المنطقتين، ما شكل نقطة جذب واستقطاب للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها، وانعكس على نمو القطاع وازدهاره، وهو ما نراه واضحاً خلال نتائج تقرير الأشهر الثلاثة الماضية من العام الجاري».

وأضاف المنصوري، «أن اهتمام حكومة الشارقة بالتطوير المستمر للبنية التحتية والتشريعية كان له أثر إيجابي في دعم وتطوير القطاع العقاري في الإمارة بجميع مدنها».

  • الذيد الأعلى تداولاً

وأفاد المنصوري أن حجم التداول في الفروع الأربعة شكل 3.3% من مجمل حجم التداول في القطاع العقاري في الإمارة، خلال الربع الأول، حيث بلغ إجمالي حجم التداول النقدي في الذيد 146.2 مليون درهم بنسبة 1.5% من إجمالي حجم التداول، بينما بلغ 114.8مليون درهم في مدينة خورفكان بنسبة 1.1%، و62 مليون درهم في مدينة كلباء بنسبة 0.6%، و9.3 مليون درهم في مدينة دبا الحصن بنسبة 0.1% من إجمالي حجم التداول الكلي للفروع.

  • معاملات الرهن

وأوضح المنصوري أن فروع الدائرة نفذت 143 معاملة رهن، وبقيمة إجمالية بلغت 130.3 مليون درهم.

  • معاملات البيع بالفروع

وقال المنصوري، إن عدد معاملات البيع في الذيد وصل إلى 126 معاملة، جرت في 27 منطقة مختلفة بقيمة إجمالية بلغت 120.1 مليون درهم، واستحوذت المدينة القاسمية على الجزء الأكبر منها بواقع 70 معاملة، بنسبة وصلت إلى 55.5% من مجمل معاملات البيع، وتوزعت باقي المعاملات وعددها 56 معاملة على 26 منطقة.

وأضاف المنصوري أن عدد معاملات البيع في مدينة خورفكان بلغ 87 معاملة، جرت في 20 منطقة بقيمة إجمالية بلغت 51.3 مليون درهم، فيما سجلت منطقتا (حي البردي 4) و(حي الحراي الصناعية) 27.6% من إجمالي معاملات البيع.

وأشار المنصوري إلى أن عدد المعاملات في مدينة كلباء، وصل إلى 34 معاملة، جرت في 14 منطقة بالمدينة بقيمة وصلت إلى 23.4 مليون درهم. وتركزت معاملات البيع بكلباء في منطقتي (تجارية سور كلباء) و(الطريف 5)، حيث شكلتا 35.3% من إجمالي معاملات البيع في المدينة.

وكشف مدير إدارة الفروع بالدائرة أن معاملات البيع في مدينة دبا الحصن توزعت على 3 مناطق، تمت من خلال 10 معاملات بقيمة 7.7 مليون درهم، وجرى 80% منها في منطقة حي الشمالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/thkpxp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"