عادي

النصر يهزم شباب الأهلي ويصعد لملاقاة الوصل في نهائي أغلى الكؤوس

22:33 مساء
قراءة دقيقتين
شباب الاهلي والنصر نصف نهائي كأس رئيس الدولة تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبدالوهاب

تأهل النصر لملاقاة الوصل في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بفوزه الأربعاء على شباب الأهلي بنتيجة 4- 3،بعد شوطين إضافيين، في مباراة مثيرة جمعتهما على أرض استاد زعبيل بالدور نصف النهائي للمسابقة الأغلى.

سجل للنصر عادل تاعرابت (13و 117) وسمير ممسيفتش (97) وخالد جلال (111)، ولشباب الأهلي يحيى الغساني (21)، ولوكا ( 44) وفيكتور رينان (119).

وفي المجريات غلب الحذر الدفاعي على الآداء في فترة جس النبض.

وباغت عادل تاعرابت مرمى شباب الأهلي بتسديدة صاروخية عندما استخلص الكرة وسدد بيسراة كرة قوية لتخترق الشباك الأهلى معلناً تقدم «العميد» بهدف ( 12)

حاول يحيى الغساني معادلة النتيجة عندما انطلق بكرة من جهة اليمين وسدد لكن كرته مرت بجوار القائم ( 19).

وعاد الغساني المتألق لينطلق من جهة اليسار تحت الرقابة مستغلاً سرعته ويدرك التعادل بتسديدة مركزة ( 21).

وبعد أخذ ورد دون خطورة حقيقية على المرميين، كاد يوري سيزار أن ينال من مرمى النصر عندما ضرب الدفاع وسدد كرة صاروخية علت العارضة(36).

ومن هجمة منظمة على حدود منطقة جزاء النصر مرر يوري سيزار الكرة إلى لوكا الذي سددها قوية داخل الشباك النصراوية ليضع «الفرسان» في المقدمة (44)، ويحاول تاعرابت معادلة النتيجة من ركلة حرة مباشرة لكن كرته علت العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي 2-1.

جاءت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني فاترة بدون خطورة باستثناء فرصتين للاعب النصر موسى ندياي، هدد فيهما المرمى بتسديدة ثم رأسية لم تثمرا (55و59 ) على التوالي،في حين مال أسلوب شباب الأهلي للتأمين الدفاعي والاعتماد على المرتدات.

حاول النصر العودة واستغل لحظة استرخاء لدفاع «الفرسان» ظناً أن المباراة انتهت،لكن سمير مميسيفيتش تمكن في الوقت القاتل من إعادة «العميد» إلى المباراة وإحالتها للتمديد بإحراز هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع(90+8) ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيبن لحسم الصعود مع أفضلية للنصر بعد طرد لاعب شباب الأهلي.

شهد الشوط الإضافي الأول سيطرة نصراوية مطلقة، وأنقذ حسن حمزة مرماه من هدفين محققين، وتابع النصر ضغطه عن طريق كيفن أندريس الذي سدد كرة صاروخية شتتها دفاع «الفرسان» الذي هبط آداؤه تأثرا بالنقص العددي.

واستمر الضغط النصراوي في الشوط الإضافي الثاني ويضيف خالد جلال (111) الهدف الثالث للنصر، وتاعرابت الهدف الرابع (117)، ويقلص فيكتور رينان الفارق (119) وتنتهي المباراة بفوز النصر 4- 3 ويتأهل للنهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sztdc63

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"