عادي
تشمل مرافق تصنيعية لشحن وتخزين الطاقة

تأسيس منشأة للمركبات الكهربائية في أبوظبي

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات «جلوبال للصناعات - مجموعة الفهيم» لتأسيس منشأة لتصنيع وتجميع الحافلات والشاحنات الكهربائية، وتطوير حلول شحن وتخزين الطاقة،لدفع جهود تطوير وتصنيع المركبات التجارية الكهربائية في الإمارة.
وستقوم (اقتصادية أبوظبي) بدعم «مجموعة الفهيم» تماشياً مع أهداف إستراتيجية أبوظبي الصناعية.
ويسهم تطوير صناعات النقل والحلول المستدامة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في تطوير مركز صناعي للمركبات الكهربائية في أبوظبي، كما ستقوم المنشأة بتنفيذ برامج تدريب وتأهيل مصممة خصيصاً لمواطني دولة الإمارات الباحثين عن وظائف في صناعة المركبات الكهربائية.
وشهد أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي توقيع مذكرة التفاهم التي تتضمن خططاً لإنشاء مرافق تصنيعية من أجل دعم نمو الطلب على شحن وتخزين الطاقة، وتطوير مشاريع محلية لصناعة السيارات الكهربائية وتعزيز الشراكات مع المصنّعين العالميين لتأسيس منظومة شاملة لإنتاج المركبات الكهربائية في أبوظبي. وتدعم الاتفاقية شراكات مجموعة الفهيم مع شركة «إم سي في» المصرية لصناعة المركبات التجارية، وشركة «ساني» الصينية المتخصصة في مجال الآليات الثقيلة والشاحنات.
وقال المهندس عرفات صالح اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة، ذراع «اقتصادية أبوظبي» لتطوير وتنظيم القطاع الصناعي: «تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو توطيد التعاون مع القطاع الخاص في القطاع الصناعي. ونلتزم بتقديم الدعم للشركات الرائدة في هذا القطاع الحيوي من خلال مبادرات استراتيجية أبوظبي الصناعية، كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار مساهماتنا لإنشاء منظومة شاملة ومستدامة لتصنيع المركبات الكهربائية، والتي تتوافق مع تطلعاتنا البيئية وتحقيق فوائد اقتصادية واستحداث فرص وظيفية».
وأضاف: «تركز برامج إستراتيجية أبوظبي الصناعية على دعم مستقبل قطاع النقل في أبوظبي من خلال إعطاء أولوية للأبحاث والتطوير لدفع التقدم التكنولوجي في صناعة الحافلات الكهربائية وتعزيز كفاءة الطاقة، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي الريادية في حلول النقل المستدامة».
من جانبه، قال أحمد الفهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفهيم: «تؤكد هذه الشراكة التزام المجموعة بالحلول المستدامة في مجال النقل من خلال الاستثمار في القطاعات التي تستهدفها الحكومة ومن بينها تجميع وتصنيع وسائل النقل. توفر استراتيجية أبوظبي الصناعية رؤية واضحة حول فرص تعزيز النمو الاقتصادي، ويسهم التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي والشركاء العالميين في تعزيز الاستفادة من تقنيات المركبات التجارية الكهربائية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhzfd8hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"