عادي

تعاون بين «الفجيرة للموارد» وهيئة الصناعة الكويتية

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
على قاسم خلال زيارة الهيئة

الفجيرة: «الخليج»

بحثت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للصناعة في دولة الكويت، خلال زيارة وفد المؤسسة للهيئة.

وبحث المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة مع المهندس محمد العدواني الوكيل المساعد، نائب المدير العام للمواصفات والخدمات الصناعية في الهيئة أفآف التعاون بين الجانبين والتنسيق المشترك، لتطوير القطاع الصناعي، كما ناقش الجانبان فرص تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمبتكرة في المواد الأولية لمواد البناء والمواصفات والمقاييس، واستعراض أفضل الممارسات التي تتّبعها الهيئة في هذا المجال.

وذكر قاسم أن الزيارة جاءت على هامش مشاركة وفد المؤسسة في أول معرض وملتقى للشركات والمؤسسات الإماراتية في الكويت، تحت شعار «استكشاف الفرص في السوق الكويتي»، مؤكداً الدور المحوري للهيئة الصناعة في تنمية وتطوير القطاع في الكويت، وتعزيز دوره في بيئة الأعمال بمختلف القطاعات.

وأوضح أن المؤسسة استعرضت، خلال مشاركتها ورقة عمل، قدمتها المهندسة الجيولوجية أنجود الشحي حول المواصفات الفنية لمواد البناء، وألقت الضوء على الاستثمارات والآفاق المستقبلية والبنية التحتية واللوجستية في الفجيرة، وأهمية الموقع الاستراتيجي للإمارة، ودور المؤسسة في القطاع التعديني، واستعرضت أنواع الصخور الصناعية في الفجيرة والتي تتميز بخواص فيزيائية وكيميائية فريدة، ما جعلها مقصداً للمستثمرين.

وعرّفت المؤسسة بالفرص الاستثمارية الواعدة في الفجيرة ودليل الاستثمار التعديني الأول والشامل، بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لتهيئة المناخ الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين، كما عرضت لزوّار منصتها في المعرض المصاحب للحدث، عيّنات من الصخور الصناعية والموارد والثروات المعدنية، التي تزخر بها إمارة الفجيرة، وتعريفهم بموقع الدولة بشكلٍ عام وأهم تكاوينها الجيولوجية وثرواتها الطبيعية المتنوعة.

وأشار إلى أن المؤسسة شملت خلال مشاركتها في الكويت، عددا من الشركات التعدينية العاملة تحت مظلتها، لاستعراض أحدث حلولها ومنتجاتها وتقنياتها المبتكرة، حيث استكشف الزوّار في المعرض، دور المؤسسة وجهودها في دعم شركات القطاع التعديني، من خلال توفير الحلول المبتكرة والممكنات والحوافز المستدامة، لتمكينها من تأسيس وتنمية أعمالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ebh2ks7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"