عادي

منتخب الجوجيتسو يسعى للحفاظ على لقب بطولة آسيا

20:13 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق فعاليات النسخة الثامنة لبطولة آسيا للجوجيتسو من أبوظبي الجمعة.

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة بطموح الحفاظ على اللقب للعام الرابع على التوالي، وسط مشاركة قارية واسعة من أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 دولة، بعد أن اختتم معسكره التدريبي المغلق والمكثّف، حيث ركز الجهاز الفني على وضع اللمسات النهائية لضمان الجاهزية التامة للاعبين، مع العمل على ضبط الأوزان بما ينسجم مع لوائح ومعايير البطولة حتى يتجاوز جميع اللاعبين إجراءات الوزن الرسمية بنجاح، قبيل دخولهم في المنافسات.

ويخضع لاعبو ولاعبات المنتخب الخميس لإجراءات الوزن الرسمية استعداداً للمنافسة في البطولة.

ويستهل منتخبنا الوطني مشاركته بمنافسات الجوجيتسو بنزالات فئات 56 و77 كجم رجال، و45 كجم، و48 كجم، و52 كجم للسيدات، ويشارك فيها:عمر السويدي، وذياب النعيمي، وفهد الحمادي، وسلطان الحوسني، وبلقيس الهاشمي، وعائشة الشامسي، وحمدة الشكيلي، وميثاء شريم، وأسماء الحوسني.

وتقام السبت منافسات أوزان 62 كجم، و69 كجم للرجال، وأوزان 57 كجم، و70 كجم للسيدات، وتشهد مشاركة: خالد الشحي، وخالد البلوشي، ومحمد السويدي، وسلطان جبر، والعنود الحوسني، وشمسة العامري، ومهرة محفوظ.

وتنطلق الأحد منافسات أوزان 85 و94 وفوق 94 كجم للرجال وأوزان 63 كجم وفوق 70 كجم للسيدات بمشاركة فرج العولقي وسعيد الكبيسي وعمار الحوسني وعبدالله الكبيسي وهزاع فرحان وشما الكلباني وبشاير المطروشي ومهرة محفوظ.

ويشهد يوم الاثنين منافسات فئة تحت 16 عاماً لجميع الفئات الوزنية، ويسجل يوم الثلاثاء نزالات فئة تحت 18 عاماً لجميع الفئات الوزنية، وفي اليوم الختامي 8 مايو تم تخصيص النزالات لفئة تحت 21 عاماً لجميع الأوزان.

وأشاد فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، بالمعنويات العالية للاعبين واللاعبات، وقال: «ندرك أن التحدي كبير والمنافسة قوية، إلا أن ثقتنا بأبنائنا وبناتنا لا حدود لها، حيث كانوا دائماً على قدر توقعاتنا وأبهروا العالم بأداء ومستويات مميزة، كما أن مسيرة منتخبنا المشرفة والزاخرة بالإنجازات خير شاهد على العزيمة والإصرار التي يتمتع بها أبطالنا».

وأكد الشامسي اكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولة، حيث لم تدخر اللجنة المنظمة واللجان الفنية والفرعية جهداً لضمان تقديم حدث رياضي يواكب تطلعات الرياضيين وعشاق الرياضة القادمين إلى أبوظبي من مختلف أنحاء آسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7rrzvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"