عادي

1.92 مليار درهم معاملات التقييم العقاري في عجمان الربع الأول

13:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1.92 مليار درهم معاملات التقييم العقاري في عجمان الربع الأول
1.92 مليار درهم معاملات التقييم العقاري في عجمان الربع الأول
سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، 400 معاملة تقييم عقاري بقيمة إجمالية تجاوزت 1.92 مليار درهم خلال الربع الأول من 2024.
وقال المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن البيانات الواردة في التقرير العقاري ربع السنوي أوضحت أن معاملات التقييم الشخصي ارتفعت بنسبة 129 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، في حين سجلت الدائرة 277 معاملة تقييم عقاري خاصة بالإقامات الذهبية للمستثمرين بإجمالي 669 مليون درهم.
وأوضح أن الأرقام المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري، تعكس الزخم المستمر لسوق عجمان العقاري، الذي يحافظ على مساره التصاعدي في ظل البيئة الاستثمارية الملائمة وعوامل الجذب المتنوعة، فضلاً عن التسهيلات والمحفزات الاقتصادية التي تقدمها الإمارة لرواد الأعمال والمستثمرين.
وأشار المهيري إلى ارتفاع معاملات تقييم العقارات التجارية بنسبة 10.34 % وبقيمة إجمالية تجاوزت 1.4 مليار درهم متقدمة على العقارات السكنية التي بلغت قيمتها 317.5 مليون درهم، فيما حلت العقارات الصناعية ثالثة بواقع 164 مليون درهم، مبيناً أن التقرير العقاري ربع السنوي تضمن كذلك معاملات التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات.
«وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2byb9tmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"