عادي

3 أعشاب تعزز نضارة البشرة

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
عشبة البابونج

الشارقة: راندا جرجس

يغفل الكثيرون أهمية الأعشاب والتوابل في العناية بجمال ونضارة البشرة والعيون والشعر والأظافر، حيث إنها تستخدم عادة في طهو الطعام، ولكنها تُعرف أيضاً بدورها الفعال في المعالجات الطبية البسيطة منذ العصور القديمة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية للجسم، وتمنح الوجه جمالاً وبريقاً مختلفاً، وهناك 3 أعشاب تعزز نضارة البشرة، هي:

  1. يُعد عشب الشمر، من أهم الأعشاب التي تناسب أصحاب البشرة الحساسة، لأنه يفيد في تقليل الاحمرار وتهيج للجلد، ويحد من التأثير السلبي لأشعة الشمس، ويتم تحضيره عن طريق نقع ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء ويستعمل كمنظف للوجه، أو خلط ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وقليل من الماء لعمل قناع لتقشير البشرة، كما يُستخدم كمطهر طبيعي لإزالة الأوساخ والبكتيريا التي تسبب البثور.
  2. تشتهر جوزة الطيب، بأنها من أفضل أنواع الأعشاب التي تسهم في تقليل التأثيرات السلبية التي تحدث للجلد كالاحمرار والتورم، ويتم تحضير القناع المُقشر للبشرة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، وتعمل على مكافحة حب الشباب وتحارب الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، وتعمل على تعزيز خلايا الجلد ونموها، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.
  3. يفيد نبات البابونج، في تهدئة البشرة، وتقليل الاحمرار والعيوب، ويساعد على تلاشي البقع الداكنة والهالات تحت العين، ولذلك يُعد أحد الأعشاب التي تستخدم ضمن مكونات تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة، كونه يحتوي على الزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة، ويعمل كمطهر ومضاد للالتهابات والفطريات والبكتريا، ولذلك فإنه فعال في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والندبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vbjsy8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"