عادي
بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة

بطولة آسيا للجوجيتسو تنطلق اليوم

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو منتخب الإمارات يتطلعون لصدارة آسيا

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق فعاليات النسخة الثامنة لبطولة آسيا للجوجيتسو من أبوظبي، اليوم الجمعة، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 دولة.

وتقام منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، ويستضيفها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في مبادلة أرينا، بمدينة زايد الرياضية، في الفترة من 3 إلى 8 مايو/ أيار، حيث تقام منافسات فئة الكبار بين 3 إلى 5 مايو، فيما تقام منافسات فئتي الشباب والناشئين بين 6 إلى 8 مايو الجاري.

واجتاز لاعبو منتخبنا الوطني للجوجيتسو لفئة الكبار بنجاح، إجراءات الوزن الرسمية التي أجريت في مبادلة أرينا، في إطار مشاركتهم في البطولة، بحضور مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورامون ليموس مدرب المنتخب الوطني بجانب أعضاء الجهاز الفني الذين عبروا عن ثقتهم بالجاهزية البدنية والنفسية للاعبين.

وأكد المنهالي أن هذه المشاركة للمنتخب الوطني تعد واحدة من أكبر مشاركاته في البطولات القارية والدولية بعدد يتجاوز 100 لاعب ولاعبة في الفئات والأوزان المختلفة، ما يعكس الرغبة الحقيقية في مواصلة مسيرة الإنجازات والحفاظ على لقب البطولة التي تستضيفها أبوظبي للمرة الثانية، خلال ثلاثة أعوام.

وأثنى المنهالي على جهود الجهاز الفني واللاعبين الذي عملوا بجد وقضوا أسابيع من التدريب المتواصل للتحضير لهذا الاستحقاق القاري المهم، من خلال المعسكرات التدريبية المكثّفة التي ركّزت على رفع الكفاءة الفنية والبدنية وتعزيز الجاهزية الذهنية والنفسية للاعبين واللاعبات.

ويتطلع المنتخب الوطني للجوجيتسو إلى الحفاظ على لقب البطولة للعام الرابع على التوالي، بعد أن نجح في التتويج بنسخة عام 2021 في أبوظبي، وفي المنامة عام 2022، وفي بانكوك العام الماضي.

عمل متواصل

وأكدت مارينا ريبيرو، مدربة منتخب الإمارات للجوجيتسو للسيدات، ثقتها التامة بقدرة المنتخب على التألق، وقالت: «نضع الآن اللمسات النهائية على استعدادات المنتخب الوطني، حيث خاضت اللاعبات معسكراً تدريبياً مكثفاً في الفترة الماضية، ما أتاح لنا وضع استراتيجيتنا وخططنا للبطولة بشكل دقيق ومدروس. ولا نزال نواصل تدريباتنا إلا أننا خفضنا معدلات التدريبات البدنية للحد من مخاطر الإصابات. وألمس مدى الثقة والعزيمة التي تتحلى بها اللاعبات، وأتمنى لهن كل التوفيق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6t5xeb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"