عادي

بالفيديو | جدل في مصر بسبب قُبلة حسام موافي ليد أبو العينين

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
«الخليج - متابعات»
لم تمر قُبلة طبعها الطبيب المصري الشهير حسام موافي على يد رجل الأعمال البارز محمد أبو العينين خلال حفل زفاف نجلته، مرور الكرام، إذ أشعلت جدلاً كبيراً بين المصريين بين رافضين ومؤيدين لموقف الرجل الملقب بـ«رائد الطب الباطني في مصر».
الفيديو الذي بات حديث موقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، يمسك بيد رجل الأعمال محمد أبو العينين، ويقبّلها أمام الحضور، عقب انتهائه من كلمة كال فيها المديح والثناء على الطبيب الذي يتمتع بجماهيرية واسعة بين جمهور المصريين.
وتباينت ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على سلوك موافي الذي يقدم نصائح طبية على برنامجه في قناة «صدى البلد»، المملوكة لأبو العينين، انبرى على أثرها عدد من المشاهير في الدفاع عن الطبيب وسرد مواقف هامة له، بينهم الداعية مظهر شاهين، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السابقة، والإعلامية هناء سمري.
وعلقت هالة زايد عبر حسابها في «إنستجرام» على الصورة، قائلة: «الأستاذ الجليل الدكتور حسام موافي، معلم الأجيال، والأستاذ المحترم محمد أبو العينين، ممن أنفقوا بسخاء في الخفاء لتعليم الأجيال»، وأضافت: هذه شهادتي «كفوا أيديكم عن رموز مصر، فهناك لغة ودّ وعشم بين هذه القامات لا يدركها الكثير».
وقال الداعية مظهر شاهين في منشور عبر «فيسبوك»، إن الدكتور موافي أراد أن يرد تحية المهندس محمد أبو العينين فردّ تحيته بتحية أفضل منها؛ فقبّل يده.
ولم يقتصر الجدل على جمهور وسائل التواصل، بل بلغ أوساطاً طبية وإعلامية، إذ أبدى الإعلامي خالد منتصر رفضه لهذا التصرف قائلاً: «كنت أتمنى ألا أرى هذا المشهد المخزي في حياتي».
وعلّق الإعلامي تامر أمين في برنامجه على قناة «النهار» المصرية قائلاً: «الدكتور حسام موافي يمثل قيمة العلم.. مينفعش الآية تنعكس.. المال المفروض يكون في خدمة العلم».
من جهتها، دافعت الإعلامية هناء سمري عن تصرف موافي موضحة على حسابها في موقع «فيسبوك»، إنها كانت موجودة في الحفل، وأنه كان عائلياً لم يحضره سوى الأقارب والأصدقاء.
وأضافت: «الصورة المتداولة لأب عروسة مشاعره مختلطة؛ ممتنّ لكل من حضر وشارك وشهد على العقد، فقبّلهم على جباههم وأيديهم وبادلوه نفس الفعل بلا أي حسابات أو مصالح أو تطلعات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nakprtc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"