عادي

«زينة الشارقة» تختتم مشاركتها في جائزة «نهّام الخليج»

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شاركت فرقة «زينة الشارقة» ضمن وفد معهد الشارقة للتراث في جائزة كتارا لفن النهمة الخليجية (نهّام الخليج)، التي أقيمت في حي كتارا الثقافي بالعاصمة القطرية الدوحة، بتنظيم من المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وذلك من 26 إلى 30 إبريل / نيسان الماضي.

وأدى النهّامان الإماراتيان عبد الله خميس العشر السويدي، وعبيد مبارك السويدي أداءً متميزاً في المسابقة، وتمكن الأول من الوصول إلى المرحلة قبل النهائية.

وتنافس 13 نهاماً من قطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية والعراق، في أساليب الأداء المتنوعة لفن النهمة الأصيل.

وشمل وفد معهد الشارقة للتراث علي العبدان الشامسي، مدير إدارة التراث الفني، وعلي خميس العشر السويدي، خبير التراث الفني، وناصر البناي، من إدارة الاتصال المؤسسي بالمعهد.

وقال علي العبدان الشامسي: جاءت مشاركة الفرقة ضمن وفد المعهد في إطار الحرص على أهمية وضرورة المشاركة في مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تركز على كيفية إبراز تراث الإمارات، والإرث الحضاري والثقافي عموماً. ولفت إلى، أن فرقة «زينة الشارقة» لها حضور مميز وأداء حيوي فعال، وتلعب دوراً حيوياً في مختلف تفاصيل التراث الفني والثقافي، وتحتل مكانة مرموقة في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjsf9asp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"