عادي

«أبل» تكشف عن كمبيوتر لوحي جديد بشريحة أحدث

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار أبل أعلى متجر في مركز تسوق في لا جولا، كاليفورنيا (رويترز)

طرحت شركة أبل، الثلاثاء، طرازاً جديداً وأكبر حجماً من الكمبيوتر اللوحي الخاص بها (آيباد) زودته بشريحة أحدث قليلاً رغم توقعات المحللين بتحديثات أكثر.

ويتوافر الآن جهاز (آيباد إير)، وهو طراز متوسط السعر صنعته الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، بشاشة أكبر مقاس 13 بوصة وبسعر 800 دولار، إضافة إلى الحجم السابق مقاس 11 بوصة مقابل 600 دولار. ويتميز كلا الطرازين بشريحة إم.2 من أبل، والتي استُخدمت لأول مرة في أجهزة ماك بوك في 2022.

وغالباً ما تُطلق الشركة أجهزة آيباد الجديدة في مايو/ أيار، وهو الوقت الذي يتخذ فيه العملاء الذين يستخدمون الجهاز لأغراض تعليمية قرارات الشراء للعام الدراسي المقبل.

وفي السنوات القليلة الماضية، بدأت الشركة تحويل أجهزتها الباهظة الثمن إلى أجهزة تناسب المحترفين ورجال الأعمال وأطلقت أجهزة (آيباد برو) التي تتميز بها.

ودخلت منافستا أبل، مايكروسوفت وجوجل التابعة لألفابت، مجال الذكاء الاصطناعي وطرحتا روبوتات دردشة تعمل كمساعدين افتراضيين لمهام مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

وبينما ارتفعت أسهم الشركتين إلى مستويات غير مسبوقة، تراجعت أبل 6% منذ بداية العام الحالي في ظل ما تواجهه من صعوبات تشمل ضعف الطلب على هاتف آيفون والمنافسة الشديدة مع الصين، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون تطورها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس أبل التنفيذي تيم كوك إن الشركة «متفائلة جداً بفرصتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي»، وتخطط لإصدار المزيد من الإعلانات لاحقاً خلال العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rbck6ww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"