عادي

أسر الرهائن تطالب بضغط خارجي على إسرائيل للاتفاق مع حماس

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
أسر الرهائن تطالب بضغط خارجي على إسرائيل للاتفاق مع حماس

القدس (أ ف ب)
 

دعت عائلات الرهائن المحتجزين في غزة الولايات المتحدة وغيرها من الدول التي يحتجز مواطنوها لدى حماس في قطاع غزة، الى الضغط على إسرائيل لإبرام اتفاق مع الحركة لضمان عودتهم.
 

وقال منتدى عائلات الرهائن والمفقودين إنه وفي ظل مؤشرات على تحقيق تقدم في المباحثات بين الطرفين، يناشد عدداً من الدول «لممارسة نفوذها على الحكومة الإسرائيلية» والضغط من أجل الاتفاق.

وقالت العائلات في رسالة إلى سفراء تلك الدول إنه: «في هذه اللحظة الحاسمة ومع توافر فرصة ملموسة لإطلاق سراح الرهائن، من المهم أن تُظهر حكوماتكم دعمها القوي لمثل هذا الاتفاق».

وجاءت رسالة العائلات الثلاثاء غداة إعلان حماس قبولها مقترحاً للهدنة، تقدّم به الوسطاء الدوليون، مؤكدة أن الكرة باتت في ملعب إسرائيل للموافقة عليه.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان إنه «على الرغم من أن مقترح حماس لا يلبي مطالب إسرائيل الأساسية، سترسل إسرائيل وفداً للقاء الوسطاء» في القاهرة، مؤكداً في الوقت ذاته أن حكومة الحرب «قررت... بالإجماع أن تواصل إسرائيل العملية في رفح لممارسة ضغط عسكري على حماس من أجل المضي قدماً في الإفراج عن الرهائن وتحقيق بقية أهداف الحرب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydt7p2ua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"