عادي

استراتيجية للتواصل الدائم مع المصريين بالخارج

15:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استراتيجية للتواصل الدائم مع المصريين بالخارج
استراتيجية للتواصل الدائم مع المصريين بالخارج
استراتيجية للتواصل الدائم مع المصريين بالخارج
القاهرة:«الخليج»
أكدت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أنها تنفذ استراتيجية للتواصل الدائم مع المصريين بالخارج حول العالم، حيث تحرص الوزارة على تعزيز الانتماء في نفوس أبناء الوطن بالخارج، وبناء الثقة بينهم وبين الدولة المصرية.
وأوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال استقبالها د. عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، أن الوزارة أمام تحد كبير للقيام بدورها في رعاية المصريين في الخارج، وتقديم مختلف الخدمات والمحفزات التي يسعون إليها، في ظل أزمات اقتصادية وسياسية عالمية طاحنة.
وأضافت الوزيرة أن كل ما يتم تلقيه من المصريين بالخارج سواء مقترحات أو شكاوى، يلقى عناية كبيرة وتقديم كافة التسهيلات لهم، من أجل تلبية رغباتهم واحتياجاتهم، لأن وزارة الهجرة تمثل داعماً رئيسياً لكل المصريين بالخارج.
ويذكر أن وزارات الدفاع والخارجية والهجرة، أطلقت مبادرة التسوية التجنيدية للمصريين في الخارج على مرحلتين، كانت الأولى في أغسطس وأكتوبر من العام 2023، وبدأت الثانية في أول مايو الجاري، وتستمر لمدة شهرين، وذلك استجابة لطلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، نظراً لتعذر قدرتهم على إصدار جوازات السفر التي تسمح لهم باستكمال إجراءات الإقامة للدراسة والعمل أو العودة إلى أرض الوطن، وكذلك عدم إمكانية المغادرة، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء الإجراءات الخاصة بتسوية موقفهم التجنيدي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"