عادي

القمح يرتفع مع إتلاف الصقيع للمحاصيل في روسيا

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
تفريغ حمولة القمح من آلة الحصاد في العباسية بمحافظة النجف، العراق (أ.ف.ب)
ارتفعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو، الخميس، مع إعلان روسيا حالة الطوارئ في مناطق زراعة الحبوب الرئيسية بسبب الصقيع، في حين ارتفعت أسعار الذرة وفول الصويا أيضًا.
وأعلنت ثلاث من مناطق زراعة الحبوب الرئيسية في روسيا حالة الطوارئ الأربعاء، مشيرة إلى الصقيع في مايو الذي تسبب في أضرار جسيمة للمحاصيل وسيؤدي إلى انخفاض محصول هذا العام.
وقال تجار: «إن تأثير الصقيع في روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، ستتم مراقبته عن كثب مع دخول المحاصيل فترة مهمة لنموها».
وارتفع عقد القمح الأكثر نشاطاً في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) بنسبة 1.7% ليصل إلى 6.45 دولار للبوشل.
واشترت وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك اليابانية (MAFF) 114.077 طنًا متريًا من القمح عالي الجودة من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا في مناقصة عادية أُغلقت الخميس.
أسعار الذرة وفول الصويا
وارتفعت أسعار الذرة بنسبة 0.55% لتصل إلى 4.61 دولار للبوشل، في حين ارتفعت أسعار فول الصويا بنسبة 0.35% لتصل إلى 12.32 دولار للبوشل.
وقالت بورصة روزاريو للحبوب الأرجنتينية إن طاعون نطاطات الأوراق دمر حوالي 20% من محصول الذرة هذا الموسم، بينما خفضت تقديراتها لمحصولها للموسم 2023/2024 إلى 47.5 مليون طن متري من 50 مليون طن.
كما احتفظت البورصة بتقديراتها لمحصول فول الصويا الحالي عند 50.0 مليون طن، رغم أنها حذرت من تأخر الحصاد بسبب الأمطار والرطوبة العالية.
قفزت واردات الصين من فول الصويا في أبريل بنسبة 18% عن العام السابق لتصل إلى 8.57 مليون طن متري، وفقًا للإدارة العامة للجمارك، وهو أعلى مستوى على الإطلاق لشهر أبريل حيث اقتنص المشترون الفاصوليا البرازيلية الرخيصة والوفيرة.
ومن المتوقع أن تظهر تقارير العرض والطلب الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية لشهر مايو وإنتاج المحاصيل المقرر صدورها الجمعة أن العرض الكافي يحد من الانتعاش.
وقالت بيرجمان لأبحاث الحبوب إنه كانت هناك بعض التطورات الصعودية التي أدت إلى تغطية المراكز المكشوفة التي أدت إلى المكاسب، لكن تقرير وزارة الزراعة الأمريكية المقرر صدوره في نهاية الأسبوع من المتوقع أن يظهر توقعات مريحة للإمدادات في الولايات المتحدة والعالم. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"