عادي
خلال افتتاح أعمال الملتقى البلدي الثاني

رئيس بلدي خورفكان: اعتماد 740 قطعة أرض للمستحقين العام الماضي

19:33 مساء
قراءة 3 دقائق
سليمان الزعابي يكرّم المدفع برفقة راشد النقبي
  • بعض الأحياء والمناطق بالمدينة بحاجة إلى ترسية شبكة طرق داخلية

خورفكان: محمد الوسيلة

كشف الدكتور راشد خميس النقبي: رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان عن اعتماد المجلس مبدئياً 740 طلب حصول على أراضٍ سكنية وتجارية وصناعية بمدينة خورفكان خلال العام الماضي، ضمن أعمال المجلس، وأن المجلس أحال الطلبات إلى الجهات المختصة بإمارة الشارقة للموافقة النهائية، مشيراً إلى أن مجلسه تمكن من فض نزاع 34 قضية أحيلت إلى لجنة فض المنازعات بالمجلس من أصل 59 قضية عرضت على أعمال اللجة المختصة بالمجلس العام الماضي.

جاء ذلك خلال حديثه في افتتاح أعمال الملتقى البلدي الثاني الذي نظمه المجلس البلدي لمدينة خورفكان وبلدية المدينة، صباح أمس بفندق الأوشانيك، بحضور الدكتور سليمان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات بحكومة الشارقة وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية بخورفكان.

وأشار النقبي إلى أن مجلسه رفع عدداً من الطلبات إلى هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، الخاصة بحاجة بعض الأحياء والمناطق بالمدينة إلى ترسيه شبكة طرق داخلية بشوارعها.

وقال إن الملتقى البلدي يسلط الضوء على أعمال المجلس وإنجازات بلدية المدينة السنوية خلال عام كامل، مثمناً جهود البلدية في تعاطيها الإيجابي مع تداعيات المنخفضات الجوية التي شهدتها الدولة مؤخراً، ونجحت في تحقيق التعافي السريع من آثار الأمطار والمحافظة على البينة التحتية للمدينة، مؤكداً مضي المجلس قدماً في التواصل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات الصلة بالخدمات مثل هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة ودوائر التخطيط والأشغال العامة والإسكان والشرطة وغيرها من دوائر.

وكانت أعمال الملتقى تضمنت الجلسة الرئيسية وتحدث فيها خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان وأحمد ناصر النقبي مدير دائرة الخدمات الاجتماعية بخورفكان والدكتور سهيل النقبي نائب رئيس المجلس البلدي لخورفكان.

تحدث المدفع عن الحركة التنموية الكبيرة والشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة طبقا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، ودعم سموه اللامحدود للقطاعات الحيوية وحرصه الدائم على تطويرها أبرزها مشاريع الجذب السياحي ومشروع تطوير مطار الشارقة الدولي ومشاريع الجذب السياحي التي انتظمت مدن الإمارة آخرها تدشين سموه لمشروع الحدائق المعلقة وبحيرة الحفية بكلباء، إلى جانب إعلان سموه مؤخراً عن تطوير منطقة البداير في المنطقة الوسطى، وتناول تطور القطاع السياحي بالشارقة ودوره في تعزيز المسيرة التنموية بالإمارة ونجاحه في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب وخلق فرص توظيف للمواطنين.

فيما تحدث الشماع عن فلسفة صاحب السمو حاكم الشارقة لتأسيس الجامعة وأهدافها، وأهمية ارتباطها بالمجتمع المحلي وتميزها بافتتاح كلية علوم البحار الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والإقليم وارتباطها بالبيئة البحرية لمدينة خورفكان، مشيراً إلى أن الجامعة تضم أكثر من ألفي طالب في البكالوريوس والماجستير منهم 600 طالب مواطن، وأن عدد المواطنين بالهيئة التدريسية للجامعة يبلغ 20 في المئة، فيما يشكل مجموع المواطنين بالهيئة الإدارية للجامعة 75 في المئة.

وتحدث أحمد النقبي مدير دائرة الخدمات الاجتماعية بخورفكان، عن أعمال الدائرة والمهام والمساعدات التي تقدمها، فيما تطرق الدكتور سهيل النقبي نائب رئيس المجلس البلدي لخورفكان إلى طبيعة مهام لجان المجلس واختصاصاتها والمنجزات التي تحققت خلال العام الماضي.

في ختام الملتقى قام الدكتور سليمان الزعابي والدكتور راشد النقبي بتكريم المتحدثين في الجلسة الرئيسية والجهات الراعية للملتقى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"