عادي
الثاني في دبي هذا العام

«سبينس».. الإدراج الـ 24 في الإمارات منذ 2021

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
«سبينس».. الإدراج الـ 24 في الإمارات منذ 2021

دبي: أنور داود

رحّب سوق دبي المالي بالإدراج الناجح لشركة سبينس 1961 هولدينج، وهو الثاني في دبي العام الجاري، بعد «باركن». واحتفالاً بهذا الإدراج، قرع علي سعيد جمعة البواردي، رئيس مجلس إدارة شركة سبينس، جرس افتتاح جلسة التداول في سوق دبي المالي، بحضور هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة سبينس وإداراتها ومجموعة من المسؤولين الآخرين.

وشهدت الإمارات موجة من الإدراجات منذ أواخر عام 2021. ومن بين 24 شركة مدرجة في الإمارات منذ بداية عام 2021، هناك ست شركات فقط - بما في ذلك سبينيس - مملوكة للقطاع الخاص، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ.

وكانت آخر شركة مملوكة لعائلة تم طرح أسهمها للاكتتاب العام في دولة الإمارات هي الأنصاري للخدمات المالية، والتي جمعت 210 ملايين دولار العام الماضي.

وشهد الاكتتاب العام لسبينس إقبالاً واسعاً من المستثمرين الإقليميين والدوليين من المؤسسات والمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، حيث بلغ إجمالي الطلب نحو 71 مليار درهم. وتخطت إجمالي طلبات الاكتتاب نسبة 64 مرة لجميع شرائح المستثمرين مجتمعةً (باستثناء المستثمر الأساسي)، وهو أعلى مستوى من الطلب وأعلى نسبة تغطية ضمن الاكتتابات العامة الأولية غير الحكومية في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

البداية من بر دبي

وقال علي سعيد جمعة البواردي، رئيس مجلس إدارة شركة سبينس: «بعد أن بدأت قصتنا في بر دبي في أوائل الستينيات، نحن فخورون للغاية بالاحتفال بهذه اللحظة التاريخية. علامتنا التجارية هي علامة تجارية عريقة ومحبوبة للغاية وتتمتع بتراث قوي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتلتزم بالجودة، وقد تطورت على مر العقود لتصبح واحدة من أبرز شركات بيع المواد الغذائية الطازجة بالتجزئة في الدولة. يسعدنا أن يتم إدراج أسهمنا في سوق دبي المالي، وأن نوفر للمستثمرين فرصة ليكونوا جزءًا من خطط النمو المستقبلية».

من جهته، قال هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «نحتفي اليوم بمناسبة بالغة الأهمية مع انضمام سبينس إلى سوق دبي المالي، حيث يشكل هذا الإدراج دليلاً على التزامنا بتوفير منصة لمختلف فرص الاستثمار، وتعزيز النمو الاقتصادي، ودعم أهداف وطموحات قيادتنا الحكيمة في دبي. وقد شهدنا إقبالاً واسع النطاق من المستثمرين، مما يرسخ مكانة دبي كقوة اقتصادية عالمية بارزة، تتميز بمرونتها العالية وجاذبيتها المتزايدة للمستثمرين الدوليين».

افتتحت سبينيس، المملوكة لعائلة البواردي، أول متجر لها في عام 1961 وتدير الآن 75 سوبر ماركت تحت العلامات التجارية سبينيس، ويتروز، والفير في الإمارات وعمان. وتخطط للتوسع في السعودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"