عادي

3 مباريات مؤجلة في دوري أدنوك تقام الجمعة

19:57 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الشارقة وشباب الأهلي في الجولة الماضية

الشارقة:علي نجم

تقام الجمعة 3 مباريات مؤجلة من الجولة ال19 من دوري أدنوك للمحترفين، وذلك في لعبة حسابات تحسين المراكز في جدول الترتيب، وضمان البقاء في الأضواء أو حتى زيادة الغلة من النقاط، أملاً في انهاء الموسم في مركز متقدم، حيث يلتقي الجزيرة مع خورفكان، بينما يستقبل عجمان ضيفه البطائح، في حين يحل الشارقة ضيفاً على بني ياس.

بني ياس- الشارقة

يحل الشارقة السادس (31 نقطة) ضيفاً في التاسعة مساء على بني ياس في الشامخة في لقاء مصيري لأصحاب الأرض، ويدرك «السماوي» أن الخطأ ممنوع، وأن التعثر قد يكون باهظ الثمن، خاصة وأن الفارق الفاصل بينه وبين الإمارات أول المهددين بالهبوط بات 8 نقاط.

وتعقدت مهمة الفريق عقب الخسارة في المرحلة السابقة أمام الجزيرة، مقابل فوز الإمارات على كلباء، مما سيضع أمام الفريق السماوي البحث عن كسب النقاط حتى يعزز رصيده ويبتعد عن«الصقور».

ويعوّل الفريق المضيف عاشر الترتيب العام (22 نقطة) على قدرات تاولانت، ومعه المهاجم الفرنسي نياكاتيه وسهيل النوبي أملاً في بلوغ شباك المنافس وتحقيق نتيجة إيجابية.

أما الشارقة الجريح والذي أضاع بوصلة الانتصارات في المراحل السبع الأخيرة، فيأمل أن يضمد الجراح، وأن يتذوق حلاوة الفوز في الجولات ال7 الأخيرة، فيريدها فرصة حتى يحقق الانتصار الذي يحتاج إليه والتقدم في الجدول ويقترب أكثر من أهل القمة.

الجزيرة- خورفكان

يتطلع فريق الجزيرة السابع (27 نقطة) إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي إياباً، حين يستقبل ضيفه خورفكان المهدد بالهبوط في السادسة و10 دقائق مساء، وضمان بلوغ النقطة 30 قبل 4 جولات من ختام الموسم.

ويتطلع«فخر العاصمة» الذي استرد عافيته ولغة الفوز في المرحلة السابقة بالفوز على بني ياس، إلى تحقيق الانتصار الثاني وتعزيز رصيده وكسب المزيد من الثقة من أجل إسعاد الجماهير بعد موسم مخيب للآمال.

وستكون المباراة فرصة أمام علي مبخوت من أجل زيارة الشباك، وزيادة غلته من الأهداف، في وقت سيتولى علي خصيف حراسة العرين بعدما مدد عقده مع النادي ليستمر الحارس الأمين في حراسة العرين.

أما الضيف صاحب المركز الثاني عشر، وأول مراكز الأمان من الهبوط، فيدخل اللقاء على وقع تأزم موقفه في الجدول، بعد الخسارة التي مني بها الاثنين الماضي أمام العين في ملعب هزاع بن زايد، وتقليص فريق الإمارات قبل الأخير الفارق معه إلى 6 نقاط.

ويدرك رجال الخور أن موقفهم في جدول الترتيب لا يسر، وأن الحصول على نتيجة إيجابية بات أكثر من ضروري، إذ يرغب الفريق في الابتعاد عن ثنائي القاع، وهو ما قد يدفع المدرب نيبوشا عن البحث عن أفضل الحلول التي تساعده على الخروج من ملعب البطولات بنتيجة إيجابية.

عجمان- البطائح

ويلتقي عجمان التاسع (24 نقطة) في السادسة و10 دقائق مساء ضيفه البطائح الثامن (26 نقطة) في مواجهة قد تسهم في تغيير مراكز الفريقين في جدول الترتيب.

ويتطلع«البرتقالي»إلى ضمان الحصول على النقطة 27، والابتعاد رسمياً عن دائرة المهددين بالهبوط، خاصة بعد صحوة الإمارات الأخيرة التي باتت تهدد 4 فرق كانت تعيش في أمان وسط اللائحة.

يحتاج" البرتقالي "أن يسترد عافيته التهديفية، بعد الخروج بتعادل سلبي من ملعب حتا، والسعي لاستغلال عامل الأرض حتى يخرج بحصيلة إيجابية تعزز موقفه في الجدول، وتساعده على نيل المركز الثامن من الضيوف.

ويتطلع البطائح إلى نسيان مرارة الخسارة الرباعية أمام الوصل، والبحث عن نتيجة إيجابية حتى يعزز من فرصته في إنهاء الموسم بين الستة الأوائل في الجدول.

ويعوّل الضيوف على قدرات سيكو بابا وإن بات أقل فعالية تهديفياً في الجولات الأخيرة، في وقت قد يزج المدرب غوران بالمخضرم أحمد خليل حتى يكون ورقة رابحة تساعده على بلوغ مرمى المضيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"