عادي

«خطر حقيقي».. منع جماهير «سان جرمان» من السفر إلى نيس

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة أرشيفية لمباراة باريس سان جرمان ونيس
باريس ـ (أ ف ب)
منع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان سفر جماهير باريس سان جرمان إلى نيس لحضور المباراة المؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري المحلي لكرة القدم المقررة الأربعاء، وفقاً لمرسوم نشر في الجريدة الرسمية الأحد.
وتم تبرير هذا الإجراء بـ«خطر حقيقي وخطير بحدوث اشتباكات بين مشجعي الناديين بينما تمت تعبئة الشرطة بقوة في المنطقة، لتأمين رحلة الشعلة الأولمبية ومهرجان كان السينمائي الدولي».
واعتبر الوزير في مرسومه أن رحلات فريق باريس سان جرمان «تمثل في كثير من الأحيان مصادر اضطرابات للنظام العام نتيجة للسلوك العنيف لبعض المشجعين أو الأفراد الذين يزعمون أنهم من أنصار هذا الفريق».
وأضاف أن «بعض أنصار فريق نيس كثيراً ما يتبنون أيضاً سلوكاً عنيفاً، يتجلى حول الملاعب وداخلها، سواء من خلال المشاجرات بين المشجعين أو من خلال العنف ضد الشرطة أو إلقاء المقذوفات المختلفة أو الألعاب النارية أو القنابل الدخانية».
كما سلط الوزير الضوء على استمرار السلوك العنيف خلال المباريات بين نيس وباريس سان جرمان «التي تشهد ندية خاصة». وأوضح أن «هذا العداء أدى إلى اشتباكات خطيرة تطلبت تدخل الشرطة خلال المباريات السابقة».
وذكَّر الوزير بأنه خلال مباراة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ضد كولن الألماني في أيلول/سبتمبر 2022، أصيب عشرة من ضباط الشرطة و30 مشجعاً، من بينهم 14 من نيس واثنان من باريس سان جرمان، بعد أن «انضم المشجعون الباريسيون إلى مساندة المشجعين الألمان ضد أنصار نيس».
وكانت رابطة الدوري قررت تأجيل مباراة نيس وسان جرمان التي كانت مقررة مطلع الشهر الحالي، لفسح المجال أمام النادي الباريسي للاستعداد لإياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني (خسر ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 0-1).
وستكون المباراة شكلية بالنسبة إلى باريس سان جرمان كونه ضمن اللقب الثالث توالياً والـ12 في تاريخه حيث يتصدر الترتيب برصيد 70 نقطة، فيما تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إلى نيس الخامس برصيد 54 نقطة والذي يأمل في حجز إحدى البطاقات القارية الموسم المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2krv99dv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"