عادي
نفضت غبار المنخفض الجوي سريعاً

فنادق دبي تجدد التأكيد على مرونتها العالية

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

يواصل القطاع السياحي في دبي، تسجيل مستويات قوية من الطلب الدولي والمحلي، بعد تجاوزه التحديات التي فرضتها الحالة الجوية التي شهدتها دولة الإمارات خلال الفترة السابقة، مجدداً التأكيد على مرونته العالية بعدما أثبتها خلال أزمة كورونا العالمية، وذلك في التعامل مع حاجات النزلاء والسياح، ما يعكس استدامة هذا القطاع وقدرته على التكيف مع التغيرات.

ويستمر القطاع الفندقي في استقبال المزيد من التدفقات السياحية الدولية، فضلاً عن احتضان العديد من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض التي تشهدها دبي كل عام، مثل معرض سوق السفر العربي 2024 ومعرض المطارات.

يواصل القطاع السياحي نشاطه، انطلاقاً من كون دبي إحدى أبرز الوجهات السياحية المفضلة على مستوى العالم، بفضل المنتج السياحي المتميز وسلسلة واسعة من المنشآت الفندقية عالية المستوى التي تجتذب الملايين من السياح سنوياً، سواء كانوا من السكان المحليين أو الزوار الدوليين.

وأظهرت فنادق دبي قدرة عالية على مواجهة هذه المتغيرات والتكيف والتعامل مع الأوضاع الاستثنائية بفاعلية عالية، واستطاعت الفنادق في الإمارة تقديم خدماتها بشكل طبيعي حتى في ظل تلك الظروف الجوية الصعبة. وبالتالي، فإن هذا النجاح يعكس استعدادها الجيد لمواجهة التحديات المستقبلية.

وأشارت مصادر في قطاع الفنادق بدبي إلى أن الفنادق واصلت عملياتها خلال الحالة الجوية الصعبة واستضافت عدداً إضافياً من النزلاء، كما تعاملت بسرعة من الأضرار التي أصابت بعضها.

شريف الفرم

 

  • طلب دولي

لا يقتصر الطلب على الحجوزات الفندقية في المدينة، على السوقين الإقليمي والمحلي، بل يتجاوز الحدود إلى الطلب الدولي الذي يعكس الثقة القوية بدبي وجهة سياحية مفضلة وعالمية المستوى. كما أن استعداد القطاع الفندقي في دبي لاستقبال الزوار والسياح في الفترة المقبلة يعكس التزامه بتقديم تجارب سياحية فريدة ومميزة، ويتوقع أن يظل القطاع الفندقي في دبي على رأس القائمة في قطاع السياحة العالمي.

ورغم الظروف الجوية الاستثنائية، فإن الفنادق في دبي استمرت في تقديم خدماتها للنزلاء، ما يعكس التزامها بتوفير الراحة والسلامة لضيوفها. كما أن الأضرار التي لحقت بمنشآت فندقية محدودة بسبب الأحوال الجوية الصعبة كانت ضئيلة، وتم التعامل معها بفاعلية وسرعة.

  • تمديد إقامة النزلاء

قال فتحي خوجلي، المدير الإقليمي ل«مجموعة فنادق حياة» في دبي والمدير لعام لفندق «غراند حياة»، إن حجوزات الفنادق في دبي لم تتأثر بالحالة الجوية الاستثنائية، بل كان هنالك تمديد في ليالي الإقامة للزوار والسياح.

وأكد خوجلي أن الطلب السياحي على دبي لا يزال ضمن مستوياته الطبيعية ولم يتأثر، موضحاً في الوقت ذاته أن هنالك زيادة في مدة إقامة النزلاء الذين لم يستطيعوا السفر بسبب إلغاء بعض الرحلات. وأوضح أنه خلال فترة الصيف سوف تساهم الفعاليات والمبادرات الخاصة بالأطفال والعائلات والأنشطة الترفيهية المجانية المرتبطة بهم في تعزيز الطلب السياحي، وتوجيه الاهتمام بدبي.

  • استمرار الحجوزات

من جانبه، أكد شريف الفرم، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «شريف هاوس»، أن حركة السفر في دبي ضمن مستوياتها الطبيعية، وتشمل حركة السفر للقادمين والمغادرين، مشيراً إلى استمرار الحجوزات خلال شهر مايو بدعم الفعاليات مثل سوق السفر العربي الذي يستقطب شريحة واسعة من المشاركين والزوار من مختلف أسواق العالم. مبينا أن الثقة بدبي ودولة الإمارات، تعزز مكانتها على خريطة السياحة العالمية،

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/485duapt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"