عادي
إيرادات قياسية 371 مليون درهم

أرباح إلياه سات في الربع الأول تتضاعف إلى 194 مليون درهم

10:06 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (إلياه سات) عن ارتفاع إيرادات الربع الأول من العام 2024 بنسبة 1% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، لتصل إلى مستوى قياسي قدره 371 مليون درهم (101 مليون دولار ). وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 58% إلى 352 مليون درهم (96 مليون دولار).

وعلاوة على ذلك، تضاعف صافي الدخل تقريبا ليصل إلى 194 مليون درهم (53 مليون دولار). وعلى أساس مطبع، ومع تعديل المواد والبنود غير المتكررة لإجراء المقارنة بالمثل، ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7%، لتصل إلى مستوى قياسي قدره 247 مليون درهم (67 مليون دولار)، في حين تراجع صافي الدخل (الربح) بنسبة 8% ليصل إلى 99 مليون درهم (27 مليون دولار)، نتيجة تطبيق ضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة خلال هذا العام.

وتحقق هذا الأداء القوي بفضل نمو الإيرادات عبر قطاعين من القطاعات التشغيلية للمجموعة، وقد زادت إيرادات قطاع البنية التحتية، وهو أكبر قطاعات أعمال المجموعة الذي يوفر سعة اتصالات لحكومة الإمارات العربية المتحدة من خلال عقد طويل الأجل يضمن الاستقرار والحد من المخاطر، بنسبة %1% على أساس سنوي.

ومن جهة أخرى، فقد سجل قطاع الحلول المدارة الذي يعد ثاني أكبر قطاعات المجموعة من حيث الإيرادات، ويوفر حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الشاملة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل أساسي والكيانات ذات الصلة، نمواً ملحوظاً في إيراداته بنسبة 19، وكذلك هوامش ربحية أعلى، مستنداً بذلك إلى الأداء القوي للعام السابق، في حين سجل قطاع حلول الاتصالات المتنقلة الذي يقدم خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة باستخدام النطاق الترددي L-band، انخفاضاً في إيراداته، ويُعزى ذلك إلى تراجع مبيعات المعدات وإيرادات الخدمات. كما شهدت إيرادات قطاع حلول البيانات وهو الأصغر في المجموعة انخفاضاً في الإيرادات على خلفية تراجع أعداد المشتركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7nxfk3t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"