عادي
مشعل الأحمد يؤكد محاسبة المقصّرين ويطالب الوزراء بتحديد الأولويات

الـحـكـومـة الـكـويـتـيـة الـجـديـدة تـؤدي الـيـمـيـن الـدسـتـوريـة

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

أدت حكومة الكويت الجديدة، أمس الأربعاء، بقصر بيان بالعاصمة الكويتية، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي أكد «متابعة الحكومة في تنفيذ أعمالها وواجباتها، ومحاسبة من يقصّر في أداء عمله».

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، بأن رئيس الوزراء أحمد العبد الله الأحمد الصباح و13 وزيراً أدوا اليمين الدستورية أمام أمير البلاد.

وفي كلمته، قال أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، إن «هذه المناصب أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة، ندعو الله أن يسدد بالتوفيق خطاكم؛ لتحقيق كل ما نتطلع إليه من رقي وازدهار لوطننا العزيز وخير ورغد عيش أبنائه الكرام».

وأكد أمير الكويت أن البلاد على أعتاب «مرحلة جديدة من مراحل العمل الجاد المسؤول، والعطاء المستمر اللامحدود، لوطن له حقوق علينا، ومواطنين أقسمنا على الذود عن حرياتهم ومصالحهم وأموالهم، لذا وأنتم ذوو خبرة واسعة وسمعة طيبة، مشهود لكم بالإخلاص في العمل والكفاءة في الأداء فإن عليكم واجبات ومسؤوليات، تحتم مواصلتكم العمل ليل نهار، وهذه ضريبة التكليف والاختيار».

وتضمنت كلمة أمير الكويت خطة عملة واضحة للحكومة قائلاً: «وإذ أؤكد متابعتي للحكومة في تنفيذ أعمالها وواجباتها، ومحاسبة من يقصر في أداء عمله، فإنني أوجهها إلى تحديد الأولويات، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على متابعة الميدان بجولات تفقدية مستمرة.

كما طالب الحكومة بالإسراع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية طال انتظارها، وإحداث تطور شامل من خلال معالجة الملفات والقضايا والموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية، وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والمنظومة التعليمية؛ بإجراءات تُراعى فيها الشفافية والمحافظة على المال العام.

ودعا أمير الكويت إلى تطوير جميع القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وصولاً لاقتصاد مستدام، واستثمار الثروة البشرية، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي في الخدمات المقدمة منها.

كما دعا إلى تعزيز أواصر العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة، والارتقاء بأطر التعاون معها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وترسيخ الدور الإنساني لدولة الكويت.

وطالب الأمير بتفعيل دور الإعلام، ليعرف شعب الكويت الكريم برنامج عمل الحكومة وأهدافه وما يتحقق منه؛ لتنالوا ثقتهم وتأييدهم، فثقة الشعب غالية لا تُقدر بأثمان.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء، مخاطباً أمير الكويت:«بتوجيهاتكم السامية ونصائحكم الحكيمة وخطابكم السامي في 10 مايو/أيار الجاري شخّصتم أحوال البلاد وحددتم مواطن الخلل واتخذتم بحكمتكم المعهودة الوسائل الضرورية لتحقيق المصلحة العليا للبلاد».

وأضاف «نعاهد الله العلي القدير والأمير على أن نكون على مستوى المسؤولية في حمل الأمانة وبذل قصارى جهودنا لخير وطننا ومصلحة شعبه الكريم».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kydntw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"