عادي

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء الإسكان في قطر

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان والجهات الإسكانية، أمس الخميس، في الاجتماع ال«22» للجنة الوزراء المعنين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في دولة قطر، بحضور وزراء الإسكان الخليجيين.

ترأس وفد الدولة، نيابة عن سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان بحضور المعنيين بقطاع الإسكان في الإمارات.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الإسكانية الخليجية والتشريعات والقوانين المنظمة وسبل الارتقاء بالقطاع الذي يمثل أولوية حكومية لمختلف الدول.

وتقدم المهندس محمد المنصوري بجزيل الشكر والعرفان إلى دولة قطر على استضافتها الدورة ال22 من الاجتماع، وجميع أعضاء الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي على دورهم الفعّال في دفع قطاع الإسكان والتنمية الحضرية نحو آفاق أرحب وأوسع لمصلحة المواطن الخليجي.

وقال: «إن الجهود المشتركة أسهمت في إنجاح المسيرة الإسكانية لدولنا، ورفع مستوى السكن في البيت الخليجي، وإنه بمثل هذه الاجتماعات قادرون على توحيد الأطر القانونية والتشريعية وتعزيز الشراكة بما يدعم الأهداف بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

كما شاركت دولة الإمارات في الاجتماع ال25 للجنة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع ال 44 للجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان بدول المجلس الذي عقد للتحضير للاجتماع ال22 للجنة الوزراء المعنين بالقطاع.

وشارك برنامج الشيخ زايد للإسكان، وهيئة أبوظبي للإسكان، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ودائرة الإسكان في الشارقة، في منصة الإمارات ضمن معرض «الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني - الإسكان الاجتماعي» بدولة قطر، وتم طرح 4 أوراق عمل باسم الدولة، جرى خلالها استعراض الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الإسكان في الإمارات.

على صعيد متصل، شارك محمد المنصوري في الجلسة الحوارية لكبار مسؤولي الإسكان من دول الخليج تحت عنوان «أنسنة المشاريع الإسكانية الوطنية».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcajahw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"