عادي

هل خضع مودريتش لشرط ريال مدريد من أجل التجديد؟

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
هل خضع مودريتش لشرط ريال مدريد من أجل التجديد؟
في ظل المعلومات الضبابية الخارجة من نادي ريال مدريد بشأن التجديد لنجميه لوكا مودريتش وتوني كروس، فقد أشارت تقارير رياضية إسبانية إلى موافقة كابتن المنتخب الكرواتي مودريتش من حيث المبدأ على البقاء في النادي الملكي لموسم آخر، وتخفيض راتبه، مرجحة أن يتم عقد صفقة مع الألماني توني كروس، حسبما ذكرت صحيفة ماركا.
وينتهي عقد مودريتش (38 عاماً) وكروس (34 عاماً) نهاية الشهر المقبل، فيما يأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني في استمرار ثنائي خط الوسط، في الوقت الذي قال أنشيلوتي إن تركيزه ينصب حالياً على المواجهة أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل، بعد حسم لقب الدوري الإسباني.
وتحسن مستوى مودريتش في النصف الثاني من الموسم، ويتفهم المدرب كارلو أنشيلوتي ما يقدمه الكرواتي للفريق في ما يتعلق بالقدرة والقيادة داخل وخارج الملعب. واعترف وكيل مودريتش يوم السبت أن موكله «على الأرجح سيبقى لموسم آخر» مع انتهاء عقده الحالي، وذلك على الرغم من خطط مدريد الأولية للسماح له بالمغادرة هذا الصيف.
ويعتبر مودريتش وكروس من أصحاب الدخل الكبير في الفريق، وعلى الرغم من أن مودريتش لعب 2140 دقيقة فقط هذا الموسم، فإن وجوده يعتبر له تأثير إيجابي على ثقافة غرفة تبديل الملابس.
ومن المرجح أيضًا أن يبقى كروس إذا أتيحت له الفرصة، حيث لا يزال اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا يتفوق في خط وسط ريال مدريد. وحصل اللاعب الألماني الدولي على سادس أكبر عدد من الدقائق في الفريق في موسم 2023-2024، وأثبت أنه لا يزال قادرًا على الحفاظ على نفسه على أعلى مستوى.
ومؤخراً ترددت أنباء حول سعي أندية سعودية للتعاقد مع مودريتش في الميركاتو الصيفي المقبل، لكن ذلك أصبح بعيداً، خصوصاً مع رغبة اللاعب في التجديد، وهتاف الجماهير له خلال مباراة الاحتفال بدرع الدوري، ومطالبته بالبقاء في النادي.
وتسعى إدارة ريال مدريد إلى تقليص معدل أعمار الفريق والتخلص من أصحاب الرواتب الكبرى، وقد كان هذا عائقاً أمام تجديد لوكا، ويبدو أنه سيخفض راتبه للبقاء، رغم كم الإغراءات المالية المعروضة عليه من السعودية وأمريكا، خصوصاً أن أسرته لا تريد مغادرة مدريد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"