عادي
28 مايو إعلان النطاق السعري وبدء تلقي الطلبات

«ألف للتعليم» تعتزم طرح 20% للاكتتاب العام في سوق أبوظبي

09:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة بي ال سي رسمياً عن عزمها طرح 20% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مالها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وسيتم يوم 28 مايو 2024 الإعلان عن النطاق السعري وفتح باب الاكتتاب، ويستمر حتى 4 يونيو حيث يتم إغلاق باب الاكتتاب للشريحة الأولى الأفراد، ويوم 5 يونيو إغلاق باب الاكتتاب للشريحة الثانية المستثمرين المؤهلين.

ويبدأ التخصيص والإخطار من خلال الرسائل النصية القصيرة يوم 11 يونيو 2024، حيث بداية عملية إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة، ومن المتوقع يوم 12 يونيو إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

  • معلومات مفصلة 

من المتوقع أن يبيع المساهمون البائعون 20% من إجمالي الأسهم العادية المصدرة في رأس مال شركة ألف للتعليم (أي ما يعادل 1.4 مليار سهم). وجميع الأسهم المطروحة للاكتتاب هي أسهم حالية سيتم بيعها من قبل المساهمين البائعين، شركة تيكنوفا للاستثمار - شركة الشخص الواحد وشركة كريبتونايت للاستثمار. ولن تتلق المجموعة أي عوائد من الطرح. ويحتفظ المساهمون البائعون بحق تعديل حجم الطرح وحجم أي شريحة في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرهم الخاص، ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين هما: الأفراد والمستثمرون الآخرون (المكتتبين من الأفراد) (كما هو محدد في نشرة الاكتتاب لدولة الإمارات")، حيث سيتم تخصيص نسبة %8% من أسهم الطرح والتي تمثل 112 مليون سهم للشريحة الأولى. المستثمرون المحترفون والمستثمرون الآخرون في عدد من البلدان خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة)، حيث سيتم تخصيص نسبة %92% من أسهم الطرح والتي تمثل 1,288 مليار سهم للشريحة الثانية.

  • الأداء

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 750 مليون درهم في 2023، فيما وصلت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 489 مليون درهم، وبهامش 65%. وبلغ صافي الربح المعدل 455 مليون درهم بهامش 61%. ولدى الشركة 480 مليون درهم تدفقات نقدية حرة تشغيلية.

ولدى الشركة 7,000 مدرسة موزعة جغرافياً في دولة الإمارات، والولايات المتحدة، وإندونيسيا، والمغرب، ولديها 1.1 مليون طالب، و50,000 معلم.

فيما تتمتع بعقد طويل الأجل لمدة 12 عاماً مع دائرة التعليم والمعرفة، مع رسوم ثابتة بحد أدنى لكل طالب، وتبقى من مدة العقد 7 سنوات أكاديمية قبل موعد التجديد.

  • دور محوري

وقال عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي، رئيس مجلس إدارة الشركة: «تسهم ألف للتعليم منذ تأسيسها في 2016 بدور محوري في تطوير قطاع التعليم في دولة الإمارات، وإحداث تأثيرات إيجابية ملموسة لدى الطلاب والمجتمعات التي تعمل فيها. ونفخر بمكانتنا المرموقة كشريك موثوق ومفضل للجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية على حد سواء، وقدرتنا على تلبية احتياجاتها المتغيرة والمتنوعة في مجالات التعلّم والتعليم.»

وأضاف: «ويشكل هذا الطرح علامة فارقة تضاف إلى سجلنا الحافل بالنمو والنجاح، والمدعوم بالقيمة العالية التي نوفرها والثقة القوية التي بنيناها مع الحكومات والعملاء والشركاء العالميين، بمن فيهم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. ونؤمن بشكل راسخ بقدرة ألف للتعليم وجاهزيتها لأن تصبح شركة مساهمة عامة استناداً إلى إطار حوكمتها القوي وفريق إدارتها المتمرّس واستراتيجيتها الواضحة للنمو. ونحن نقدم للمستثمرين من خلال هذا الطرح فرصة المشاركة في مسيرة نمو أول شركة متخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم يتم إدراجها في دولة الإمارات العربية المتحدة وذات عرض استثماري فريد من نوعه، فضلاً عن الاستثمار في قطاع رابح يتمتع بإمكانيات نمو واعدة وقيمة رفيعة المستوى.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bwxv4nct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"