عادي

الاتحاد الدولي للسيارات يعزز التعاون مع عُمان

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد الدولي للسيارات يعزز التعاون مع عُمان

عقد رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، محمد بن سليم، سلسلة من المحادثات مع كبار المسؤولين الحكوميين خلال زيارته لسلطنة عمان هذا الأسبوع، حيث تولّت الجمعية العمانية للسيارات استضافة بن سليم، وهي جمعية تم تأسيسها عام 1979، وتضم أكثر من 10500 عضو.

التقى بن سليم مع وزير الثقافة والرياضة والشباب، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، ونصر حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، وخلفان بن سعيد الشويلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وخلال زيارته للسلطنة، زار بن سليم دار الأوبرا السلطاني، كما شارك في مأدبة عشاء برفقة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانيّة.

وقد تمت مناقشة بعض الموضوعات الرئيسية خلال زيارة بن سليم، منها النمو المتسارع لرياضات السيارات والجهود المبذولة لاستقطاب المبادرات المعنية بالنقل المستدام إلى البلاد.

في هذا العام، ستستضيف الجمعية العمانية للسيارات بطولة الفورمولا 4 للرياضات الإلكترونية Iracing من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات، والتي ستضم كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن شعبية سباقات الانجراف وسباقات السيارات بالتحكم عن بعد تشهدان تزايداً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، واستفادت السلطنة من التمويل في إطار برنامج منح إقامة الاتحاد الدولي للسيارات في السنوات الأخيرة، وقد ضمّ ذلك تدريباً على السلامة فيما يتعلق بسباقات الرالي الوطنيّة وسباقات «باخا».

وجدد بن سليم تأكيده على دعم الاتحاد الدولي للسيارات لمشاريع عُمان التنمويّة في هذه المجالات، قائلاً: «سررت بمعرفة المزيد عن تطور رياضة السيارات في عمان خلال هذه الاجتماعات، لا شك بأن الحكومة تدعم خطط التنمية التأسيسية لضمان ازدهار رياضة السيارات في السنوات القادمة».

وأضاف بن سليم: «أهنئ الجمعية العمانيّة للسيارات على الجهود المبذولة في مجالي الرياضة والتنقل تحت إشراف العميد «م» سالم بن علي العسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"