عادي

«سيدات أعمال عجمان» يناقش الاستقرار الأسري

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نظّم مجلس سيدات أعمال عجمان ملتقى يوم الأسرة العالمي تحت شعار «أهلنا سندنا» لمناقشة مقومات التنشئة التربوية السليمة في الأسرة وتسليط الضوء على التحديات التربوية وحلولها وتأثير الجانب الاقتصادي والصحي على استقرار الأسرة والمجتمع.
حضر الملتقى، الذي عقد في مجلس الصفيا بعجمان، بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للأسرة، الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان وعضوات المجلس، وممثلو الجهات المعنية بالتنمية الأسرية وأولياء الأمور.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة أهمية الملتقى في توفير منصة نقاشية للوقوف على التحديات التي تواجه الأسر وتؤثر في تنشئة الأبناء وكيفية معالجتها وتحويلها إلى مقومات، ومدى تأثير الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية على الأسرة.
وأشارت إلى دور المجلس في تمكين اقتصاد الأسر وتهيئة المقومات لنجاح المشاريع المنزلية باعتبارها إحدى أدوات التعاون وتقوية العلاقات بين أفراد الأسرة ومصدر دخل رئيسياً للعديد من الأسر المنتجة.
وشهد الملتقى عدداً من الجلسات، أدارتها الدكتورة رشا الشمري، رئيس قسم البحوث والدراسات الاقتصادية بالإنابة في غرفة عجمان، وتحدث خلالها كل من علياء صالح السويدي، اختصاصي تثقيف اجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، والمستشار حامد أحمد الحامد، مؤسس مجموعة غراسيا، والدكتورة لجين عبد الكريم، أخصائية طب الأسرة.
وتناولت الجلسات دور الأسرة واستقرارها في بناء مجتمع، وأهمية إدراك الآباء والأمهات مفردات التربية الإيجابية، وكذلك ضرورة التخطيط في بناء الأسرة وإدارة الحياة، ودور الوالدين في حياة الأسرة، ودور الرعاية الصحية.
وفي ختام الملتقى، كرمت الدكتورة آمنة خليفة المتحدثين في الملتقى.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pbtnbcm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"