عادي

مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «المترولوجيا» تضمن المنتجات والخدمات

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «المترولوجيا» تضمن المنتجات والخدمات

أكد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الأهمية الحاسمة للمقاييس في تحقيق التنمية المستدامة، وضمان جودة المنتجات والخدمات.

يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمترولوجيا «المقاييس»، حيث احتفل المجلس ممثلاً بمعهد الإمارات للمترولوجيا، بالشراكة والتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، باليوم العالمي للمترولوجيا في مدينة مصدر تحت عنوان «نحن نقيس اليوم من أجل غد مستدام»، بحضور عدد من الجهات والشخصيات البارزة في مجال المترولوجيا والقياسات، ومشاركة عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص والخبراء والمختصين والأكاديميين في مجال المترولوجيا.

تعد المقاييس أساساً للصناعة والتجارة العادلة والابتكار والحماية الصحية والبيئية، والتزام الإمارات بتطوير قدراتها وتعزيز الجودة والمعايير المتقدمة، حيث تحظى بتقدير عالمي في مجال المترولوجيا، ويعتبر معهد الإمارات للمترولوجيا واحداً من الأذرع المهمة في تحقيق ذلك، من خلال تطوير القدرات المحلية وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال المترولوجيا، حيث توضح الأهمية الحاسمة للمقاييس في تعزيز التنمية المستدامة وضمان جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها الدولة، وتعد الإمارات في عام الاستدامة رائدة في مجال تحقيق التنمية المستدامة، وتسعى جاهدة للحفاظ على البيئة وتعزيز الجودة والابتكار في جميع القطاعات.

وقال سعيد المهيري المدير التنفيذي للمعهد: «الاحتفال باليوم العالمي للمقاييس يسلط الضوء على أهمية تبني القياسات الدقيقة في مختلف المجالات، مثل البيئة، والطاقة، والصناعة والتجارة».

وأوضح أن المقاييس تسهم في تحسين جودة حياة الأفراد وتشجيع التنمية المستدامة على المستوى العالمي، وتلعب دوراً حاسماً في تعزيز الابتكار وتنمية الاقتصادات المستدامة، وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة لتعزيز قدراتها في مجال المترولوجيا وتطبيقاتها العملية، والالتزام بتعزيز البحث العلمي وتبني التكنولوجيا المتقدمة، لتحقيق تقدم مستدام وتعزيز التنمية الشاملة في الدولة وعلى المستوى العالمي.

وأكدت الدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن الوزارة تؤمن بقدرة المنظومة الوطنية للبنية التحتية للجودة في دولة الإمارات على دعم الاستدامة في القطاع الصناعي والتكنولوجي وتحفيز الابتكار للوصول إلى منتجات أكثر تنافسية.

ويأتي شعار اليوم العالمي للمترولوجيا، لتعزيز الدور الرئيسي للقياس في منظومة الاستدامة. وتوفير قاعدة علمية يتم الاستناد إليها لاتخاذ القرار الصحيح بالاستناد إلى البيانات وتطوير السياسات في مجال الاستدامة. ويأتي دور الوزارة لوضع الخطوط الرئيسية لمتطلبات القياسات الدقيقة في قطاعات الصناعة والرعاية الصحية والبيئة، من خلال التشريعات التي يتم إعدادها من خلال الوزارة وشركائها، ودعم وتوحيد مفاهيم الإنتاج الصناعي المستدام من خلال مواءمة المواصفات، مع أفضل الممارسات الدولية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtu5vhf5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"