عادي

«الإمارات للدراجات» يتصدر المرحلة الـ16 في سباق جيرو دا إيطاليا

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تادي بوجاتشار يحتفل بالفوز

حقق تادي بوجاتشار قائد فريق الإمارات للدراجات الهوائية، فوزه الخامس في أول مشاركة له في سباق «جيرو دا إيطاليا» حيث توج الثلاثاء بلقب المرحلة ال16 الممتدة من لاس إلى سانتا كريستينا فالجاردينا، والتي تم اختصار مسافتها إلى 118,7 كيلومتر نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وتقدم بوجاتشار في الوصول إلى القمة على جوليو بيليزاري (فريق مجموعة VF- باردياني) بفارق 16 ثانية، وتلاهما دانييل مارتينيز (فريق بورا هانسجروهي).

وكان جوليو بيليزاري الدراج الوحيد الذي تمكن من الصمود من المجموعة المتقدمة المكونة من 4 دراجين والتي تضمنت جوليان ألافيليب (سودال كويكستيب)، وكريستيان سكاروني (أستانا)، وإوين كوستيو (أركيا- B&B).

وعلى بعد 400 متر من خط النهاية، لم يتمكن بيليزاري من مواكبة سرعة الدراج السلوفيني الذي استطاع الفوز بمرحلة أخرى.

يذكر أن دانييل مارتينيز يحتل المركز الثاني في التصنيف العام بفارق 7 دقائق و18 ثانية عن بوجاتشار، وجيرانت توماس (إينوس غريناديرز) في المركز الثالث بفارق 7 دقائق و40 ثانية.

وقال بوجاتشار: «السباق بدأ بشكل غير واضح، وعند بدء السباق تقدمنا على المجموعة المنطلقة، واستمر فريق موفيستار في الملاحقة، وأبقى المجموعة المنطلقة قريبة، ثم انطلقوا بسرعة فائقة في الطريق الصاعد الثاني الأخير، وفي آخر كيلومترين سيطرنا على الصدارة حتى النهاية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc58srnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"