عادي

الذكاء الاصطناعي يواجه نفسه لمنع القرصنة

16:10 مساء
قراءة دقيقتين
الذكاء الاصطناعي يواجه نفسه لمنع القرصنة
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت شركة «بريتيش تيليكوم» أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد لمساعدتها على اكتشاف وتحييد التهديدات من المتسللين الذين يستهدفون العملاء التجاريين وسط هجمات متكررة على الشركات.
وتهدف المجموعة التي تبلغ قيمتها 10.5 مليار جنيه إسترليني إلى بناء أعمالها لحماية العملاء من المجرمين عبر الإنترنت ولديها تكنولوجيا حاصلة على براءة اختراع تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الهجوم للسماح للشركات بحماية البنية التحتية التقنية الخاصة بها.
وتواجه الشركات البريطانية روتينياً محاولات القرصنة، ومن بين الضحايا البارزين في الآونة الأخيرة، شركة «Capita»، و«Royal Mail»، والخطوط الجوية البريطانية.
وتمتلك الشركة 725 براءة اختراع وطلبات براءات اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي في أوروبا والولايات المتحدة والصين.
وقال باس برجر، الرئيس التنفيذي للشركة: «لدينا كل هذه البيانات حول الوقت الذي يحاول فيه المجرمون الهجوم، مثل الوقت من اليوم، ونوع الهجوم، ولدينا موردون لنقدم لهم المساعدة».
وأضاف:«إن التكنولوجيا، التي تسمى«Eagle-i»، والتي تم إطلاقها في عام 2021، يمكن أن تقترح نوع السياسات التي يجب تنفيذها في جدار الحماية للتأكد من أنها محمية ضد نوع معين من الهجمات في المستقبل.
وتستخدم الشركة أيضاً الذكاء الاصطناعي للمساعدة في اكتشاف وتحديد سبب الأخطاء عبر شبكتها، ويساعد هذا في تحسين أوقات الإصلاح من خلال العثور على الأخطاء التي ربما استغرق التعرف عليها وقتاً أطول في الماضي.
وأجرت بريتيش تيليكوم مؤخراً دراسة شملت 2000 من قادة الأعمال، ووجدت أن 86% من مديري الشركات والمديرين التنفيذيين يعتبرون التكنولوجيا مصدراً للتوتر أثناء سعيهم إلى تحديث أعمالهم، وأظهرت الدراسة أن 88% من الشركات كانت تستثمر في التكنولوجيا الجديدة هذا العام بمحاولة لتحسين الإنتاجية واكتساب ميزة تنافسية، وارتفع إجمالي الاستثمار في التكنولوجيا بنسبة 31% على أساس سنوي.
وقال برجر: «كل عمل تجاري اليوم هو عمل رقمي وجميعهم يريدون استخدام التكنولوجيا ويعملون على زيادة الاستثمار، والجانب الآخر هو أن الجميع يشعرون بالقلق بشأن هذا الأمر، وإن وتيرة الابتكار آخذة في التزايد، وهو ما يثير في حد ذاته قلقاً لدى الكثير من قادة الأعمال بشأن «ماذا يجب أن أفعل؟».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4ae7dr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"