عادي
"الاقتصاد" تؤكد مشاركة 460 منفذاً وجمعية بحملات التخفيض

20 مليوناً من "الاتحاد التعاونية" لدعم 190 سلعة رمضانية

02:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي - يمامة بدوان:
أطلقت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي حملة تخفيض أسعار 190 منتجاً، تشمل 70 مجموعة سلعية استراتيجية، بتخفيض يتراوح بين 35-40%، ابتداء من الغد "الخميس" وحتى انتهاء شهر رمضان .
وقال خالد الفلاسي، مدير عام الجمعية، إنه تم رصد ما بين 15-20 مليون درهم، دعما للحملة الرمضانية، مقارنة مع 11 مليوناً في الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تم اختيار أصناف المنتجات، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد، كذلك توفير احتياطي للكميات، التي يزيد الطلب عليها في الشهر الفضيل، تتناسب مع مختلف رغبات المستهلكين من شتى الجاليات العربية وغير العربية . وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الجمعية بالعوير، بحضور الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن التركيز في الحملة، سيكون على دعم الأوزان المباعة بالسوق، وبالتالي التوفير على المستهلك 35% من إجمالي 65% من منتجات شهر رمضان .
وأكد أن الجمعية تتعهد لمستهلكيها، بتوفير مخزون يكفي متطلباتهم طوال شهر رمضان وبعده، خاصة من الأرز وبقية المنتجات الأساسية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مستودعات في منطقتين بالبرشاء والراشدية، لتخزين المنتجات الخاصة بمكرمات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، "مير رمضان"، كذلك جار التنسيق مع بلدية دبي، لتخصيص مستودعات أخرى في منطقتي ديرة وبر دبي .
وذكر أن إجمالي الدعم المخصص للعروض التخفيضية يصل إلى 72 مليون درهم في العام ،2014 مقارنة مع 67 مليون درهم في العام 2013 .
ومن جانبه أشاد الدكتور هاشم النعيمي، بالمبادرة الرمضانية التي أطلقتها جمعية الإتحاد التعاونية، الأمر الذي يؤكد دورها الأساسي في المسؤولية المجتمعية تجاه المستهلكين .
وأهاب بالمستهلكين ضرورة تسوق احتياجات قبل بدء شهر رمضان بأسبوع، وتدوين قائمة المشتريات قبيل التوجه إلى منافذ البيع، تجنباً لازدحام المتسوقين الذي يحدث في بداية كل رمضان .
وقال إنه من خلال الجولات الميدانية وتقييم العمل مع المنافذ على مستوى الدولة، وجدنا أن أكثر من 98% من المنافذ والتعاونيات ملتزمة بالمبادرات الرمضانية، حيث إنه متوقع أن يتراوح إجمالي الدعم المخصص لهذه المبادرات الرمضانية من 180-200 مليون درهم، مقارنة مع 150 مليون درهم في رمضان من العام الماضي، كما بلغ عدد المنافذ المشاركة في مبادرات رمضان 460 منفذاً وجمعية تعاونية، مقارنة مع 400 منفذ في رمضان من العام الماضي على مستوى الدولة .
وأكد أن السوق الإماراتي يشهد منافسة شديدة بين المنافذ والجمعيات التعاونية، تتمثل في تخفيض أسعار السلع، وتقديم المبادرات الرمضانية، الأمر الذي يصب في مصلحة المستهلكين بالدرجة الأولى .

950 ألف زجاجة فيمتو بنصف السعر

قال خالد الفلاسي، إنه تم رصد 950 ألف زجاجة فيمتو في مخازن الجمعية، لمستهلكي شهر رمضان، بقيمة دعم تصل إلى 4 ملايين درهم، أي ما يعادل 30% من إجمالي الدعم المخصص للمنتجات ضمن الحملة الرمضانية، حيث يصل استهلاك الفيمتو على مستوى الدولة في الشهر الكريم فقط، إلى أكثر من مليوني زجاجة، وبذلك توفر الجمعية نصف الكمية، وبأسعار منافسة، قد يصل سعر الزجاجة الواحدة إلى 4 دراهم، مقارنة مع سعرها الحالي، والبالغ 8 دراهم . وأضاف أنه سيتم توفير كود خاص بجمعية الاتحاد التعاونية، يتم وضعه على عبوات الفيمتو، في رمضان المقبل، من المصنع مباشرة، تجنباً لاستغلال البقالات للحملات التخفيضية التي تقوم بها الجمعية، حيث رصدت الجمعية، قيام البعض بشراء كميات كبيرة من عبوات الفيمتو، ومن ثم إعادة تصديرها لإحدى دول مجلس التعاون .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"