عادي
«الاتحاد التعاونية» توفر خدمة «مرافقة المتسوق»

عربة تسوق ذكية في دبي

05:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي يمامة بدوان:

أعلنت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، عن توفير خدمة «مرافقة المتسوق» في فرعها بمنطقة أم سقيم الثانية، حيث يعد الأحدث بين الفروع كافة، وتتوافر فيه تقنيات متطورة، ومغطى بشبكة لاسلكية قوية.
وقال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية، إن مجلس الإدارة أطلق الخدمة الجديدة، وهي تحت التجربة حتى الآن، حيث يمكن للمستهلك «التسوق بالأسلوب الذكي» من لحظة دخوله إلى الفرع، وحتى انتهائه من الشراء ومرافقته إلى مركبته.
وتابع أن الخدمة هي إحدى الخدمات الذكية الفريدة المقدمة من جمعية الاتحاد التعاونية، وهي متاحة في مكتب خدمة الزبائن، بناءً على طلب الزبون، سيقوم موظف بمرافقة المتسوق، ومساعدته عن طريق مرافقته خلال رحلة تسوقه بعربة ذكية، لا تحتاج إلى الانتظار عند المحاسب.

(كاشير) متنقل

وأشار إلى أن الجمعية أطلقت في وقت سابق، كأول منفذ بيع على مستوى إمارة دبي، تطبيقاً خاصاً على أنظمة التشغيل على آبل استور وأندرويد المتوفرة في الهواتف الذكية، بحيث يمكن للمستهلك، ومن لحظة دخوله باب الفرع، الاعتماد في تسوقه على موظف خاص، يرتدي زيّا لونه أخضر، يرافقه في مختلف أقسام الفرع، لاختيار مشترياته، ووضعها له في الأكياس والعربة، ومن ثم توصيله إلى مركبته في موقف الجمعية الخارجي، من دون اضطراره إلى الوقوف أمام (الكاشير)، الذي قد يشهد ازدحاماً.
وأوضح البستكي، أن الموظف المختص، يكون أشبه ب(الكاشير) المتنقل، يتلقى من المتسوق قيمة الفاتورة نقداً، أو من خلال البطاقة الائتمانية، لافتاً إلى أنه يتم تقديم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم 500 درهم ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضاً، في حين تفرض عمولة بقيمة 25 درهماً على المتسوقين دون المبلغ المحدد أعلاه، كما يحق للزبون استرجاع رسم الخدمة في حال عدم إكماله لعملية التسوق، أو بسبب توقف الخدمة لأي عطل فني أو تقني.

تجنب الازدحام

وأكد أن الخدمة الجديدة، تسهم في تجنب حالات الازدحام أمام( الكاشير)، خاصة في أوقات الذروة، التي تشهد اقبالاً واسعاً من المتسوقين، لشراء متطلباتهم قبيل حلول شهر رمضان.
وذكر أن الخدمة الجديدة، تشهد اقبالاً واسعاً من قِبل مختلف الفئات العمرية، حيث إنه من المقرر، تعميمها في فروع الجمعية كافة، خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن موظف مرافق المتسوق، سيرافقه بعربة ذكية، وسيقوم بمساعدته في شراء احتياجاته وقراءة أسعار المنتجات، من خلال استخدام الأجهزة الذكية، وعند استكمال الزبون لرحلة التسوق، سوف يقوم الموظف بإصدار الفاتورة بقيمة المشتريات ومحاسبة الزبون، من غير الحاجة للمرور بالمحصل، وإتمام عملية التسوق بنجاح، حيث يمكن للمتسوق الدفع بعدة وسائل، ومنها الدفع النقدي، والدفع بالبطاقة البنكية والائتمانية، أو من خلال استرداد نقاط «تميز».

20 ساعة عمل

وأفاد البستكي أن فرع أم سقيم، الذي يفتح أبوابه أمام المتسوقين، أكثر من 20 ساعة عمل متواصلة، تبدأ من الساعة السادسة والنصف صباحا وتنتهي الثانية في بعد منتصف الليل، يقع في وسط منطقة سكنية مكتظة، ومن المتوقع أن يخدم منطقة جميرا، التي تعتبر واحدة من أرقى وأهم المناطق السكنية في إمارة دبي، ويوفر مساحة واسعة لمواقف سيارات المتسوقين، تصل إلى 119 موقفاً، موزعة على 52 موقفاً في الطابق الأرضي، وموقف للمعاقين، بالإضافة إلى 66 موقفا في السرداب.
وذكر أن الفرع، يقع على شارع الوصل في منطقة أم سقيم الثانية، حيث تبلغ مساحة الهايبرماركت 39 ألفاً و794 قدماً مربعة، إلى جانب المساحة التأجيرية البالغة 3 آلاف و745 قدماً مربعة، وتشمل صيدلية ومقهى وأماكن لبيع اللحوم والأسماك والأجبان والمكسرات والتمور والعسل.
وأشار إلى أن الفكرة التصميمية للمبنى، ركزت على توفير أقصى مساحة للهايبرماركت الموجود في الطابق الأول، مع توفير وسائل الاتصال الرأسي المتعددة للحركة السلسة ما بين طوابق المبنى، كذلك مراعاة الجانب التجاري، من خلال توفير مساحات مناسبة للوحات الإعلانية، مع توافر عنصر التواصل البصري بين الداخل والخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"