عادي

«تخطيط الشارقة» ترقي «الآيزو» للأنظمة الإدارية المتكاملة

04:42 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

اجتازت «دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة» مؤخراً التدقيق الخارجي على ترقية نظام إدارة الجودة الآيزو 9001 ونظام إدارة البيئة الآيزو 14001 إلى إصدار عام 2015، وجاء ذلك بعد تأكد الجهة المانحة من استيفاء الدائرة لجميع المتطلبات المتعلقة بالترقية.
وقال المهندس خالد بن بطي، رئيس الدائرة إن تحقيق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي، بالإضافة إلى تحديث الإصدارات الخاصة بمجالات الجودة والبيئة، إنما يؤكد حرص الدائرة على تطبيق معايير الإدارة المتميزة بكافة أشكالها، انطلاقاً من رؤيتها الهادفة للوصول إلى بيئة عمرانية مثلى، وحرصها على نشر ثقافة التميز والجودة والتحسين المستمر على مختلف إدارات وأفرع بالدائرة.
وثمّن رئيس الدائرة جهود فريق العمل المشارك في عمليات التدقيق والمراجعة برئاسة الأستاذة فاطمة الحصان رئيسة مكتب التخطيط الاستراتيجي ومنسقي الإدارات والفريق المساعد، لما بذلوه من مجهودات متميزة وكثيرة أسهمت في اجتياز مرحلة التدقيق.
وأوضح أن الدائرة استطاعت، خلال العامين الماضيين، تطبيق نظام إدارة الجودة الآيزو 9001 بنجاح كبير، وتمكنت من خلاله تحقيق المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات جيدة تلبي رضا المتعاملين، مبيناً أن تطبيق هذا النظام مكّن الدائرة من التعرف إلى مدى قوتها ومجالات التحسين في أدائها، إضافة إلى احتوائه على التدابير اللازمة للتقييم وأسس التحسين المستمر ونظام معالجة الأخطاء وتحديد الوقت اللازم لتنفيذ العمليات، ما أدى إلى زيادة ثقة المتعاملين في أداء وخدمات الدائرة.
ومن جهتها أشارت فاطمة الحصان - مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي إلى أن الدائرة استطاعت من خلال تطبيق أنظمة الآيزو 9001 - 14001، أن تحقق تميزاً كبيراً في مجال تقديم الخدمات للمتعاملين المستهدفين، كما تمكنت منذ تطبيق أنظمة الآيزو في الخدمات الإدارية المتكاملة، أن تلبي رضا العملاء وأن تتجه دوماً إلى التطوير في تقديم الخدمات عبر المعالجة المستمرة للنظام وتحديث عمليات تطوير الخدمة، بما يتوافق وتطور مستهدفات العملاء والتغير في الأنظمة والجهات المرتبطة بنظام تقديم الخدمات بالدائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"