عادي

«الناشرين الإماراتيين» تشارك في دورة «استراتيجيات القيادة»

02:52 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

في إطار حرصها على تنمية وتعزيز قدرات طاقمها الوظيفي، والعاملين في قطاع النشر في الإمارات، ابتعثت جمعية الناشرين الإماراتيين، مديرة الاتصال المؤسسي في الجمعية، مريم العبيدلي، لحضور دورة «استراتيجيات القيادة في نشر الكتب»، التي نظمتها مؤخراً جامعة ييل في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتناولت الدورة التي قدمها عدد من كبار العاملين في مجال النشر في الولايات المتحدة، أحدث التطورات في صناعة النشر، حيث شهدت تنظيم مجموعة من الندوات، والجلسات الحوارية، التي تعرف المشاركون من خلالها على حزمة المواضيع والقضايا ذات الصلة بقطاع النشر، من بينها «كيفية بناء العلامة التجارية في العصر الرقمي»، و«النشر المتعدد القنوات»، و«التفكير البصري»، و«النشر التخصصي»، فضلاً عن التعرف على كيفية التعامل مع التحديات التي يواجهها النشر في عالم اليوم.
وأتاحت المشاركة في هذه الدورة فرصة التواصل مع نخبة من كبار الخبراء والمهنيين المتخصصين، الذين يلعبون دوراً بارزاً في تحديد المعالم المستقبلية لقطاع النشر، ومتابعة آخر المستجدات، وأحدث التوجهات في هذا المجال على المستوى العالمي، فضلاً عن الوقوف على أهم الجوانب الإدارية في صناعة النشر، مثل عملية صنع القرار الفاعل من قبل فريق عمل متخصص، وتحديد المشكلات وحلها.
وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: «تأتي مشاركة الجمعية في هذه الدورة، في إطار حرصنا على تطوير مهارات كوادرنا الوظيفية، وتوفير الفرص لهم للمشاركة في أرفع البرامج التدريبية، التي تعزز معارفهم، وتفتح لهم المجال للاطلاع على التجارب العالمية في مجال النشر، بما ينعكس إيجاباً على نتائج العمل، والجهود التي تبذلها الجمعية للارتقاء بقطاع النشر في الإمارات».
وأعربت مريم العبيدلي عن شكرها لجمعية الناشرين الإماراتيين التي منحتها هذه الفرصة لتبادل الخبرات مع نخبة من الباحثين والخبراء في قطاع النشر من جميع أنحاء العالم، لافتةً إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لتكريس كل الخبرات والمعارف التي اكتسبتها خلال الدورة، بما يسهم في تطوير منظومة العمل داخل الجمعية، ويعزز من دورها وقدراتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"