عادي
مبادرة محمد بن راشد فجرت القدرات الإبداعية للوزراء

مسؤولون وخبراء: نتائج التحول للحكومة الذكية مبهرة

05:48 صباحا
قراءة 13 دقيقة
استطلاع: قسم المحليات
أجمع مسؤولون حكوميون وخبراء، على أن مبادرة التحول للحكومة الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قبل عامين، فجرت القدرات الإبداعية لدى مسؤولي الحكومة فجاءت النتائج مبهرة، حيث وصلت نسبة الإنجاز في أهم 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي إلى 96.3 في المئة، الأمر الذي يؤكد أن القيادة الرشيدة للدولة بفكرها الثاقب تستطيع تحويل قدرات المجتمع إلى طاقة فاعلة تدفع الأداء الحكومي خطوات واسعة إلى الأمام.
وأضافوا أن التحدي الجديد يتمثل في ربط الخدمات الحكومية ورفع جودة التطبيقات وتقليل نسبة المراجعين لكافة مراكز الحكومة إلى 80% بحلول عام 2018.

سلطان المنصوري: يعكس مستوى التفاعل الإيجابي

دبي - «الخليج»:
قال المهندس سلطان سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد إن نتائج التقرير الخاص بمبادرة الحكومة الذكية يعكس مستوى التفاعل الإيجابي من كافة فرق عمل الجهات الحكومية مع المهلة الزمنية التي حددها صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء والتي توجت بإعلان سموه لنتائج ممتازة تعكس حجم التطور في الخدمات التي تقدمها الحكومة الاتحادية للمواطنين والمقيمين كجزء من منظومة الحداثة التي تنتهجها بلادنا اليوم.
وأضاف أن الوصول إلى تحول ذكي بنسبة 96.3% في 41 جهة اتحادية وعبر 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي يعد إنجازاً كبيراً قياساً بالمهلة الزمنية التي تم تحديدها بعامين، ولكن ولله الحمد أثبت أبناء الإمارات بأنهم على مستوى تطلعات وثقة القيادة الرشيدة وأنهم قادرون على مواكبة رؤيتها الحكيمة التي جعلت من دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به بالتطور والتقدم على كافة الصعد
واكد وزير الاقتصاد الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الرشيدة في تطلعاتها المرموقة لتقليل نسبة المراجعين لكافة المراكز الحكومية بنسبة 80٪ حتى العام 2018، وهو هدف سيعمل الجميع على تحقيقه التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإيماناً منا بالمنهجية المتقدمة للعمل الحكومي في دولة الإمارات والمرتكزة على الجودة والتميز.

التحدي الجديد تخفيض نسبة المراجعين إلى 80% بحلول 2018

أكد الشيخ سالم محمد حمد بالركاض العامري، عضو المجلس الوطني الاتحادي أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يتمتع بنظره ثاقبة تتخطى حدود المستقبل، موضحًا أن الهدف الذي وضعه ويرمي إلى تقليل معدل المراجعين لكافة المراكز الحكومية بنسبة 80% بحلول عام 2018 يؤكد حرص القيادة الحكيمة المضي قدما لرفعة الدولة وجعلها رقم واحد عالمياً. وأضاف إن الهدف الجديد يسعى إلى توفير أفضل الخدمات الذكية وأرقاها للجمهور بهدف تقليل الجهد والوقت عليهم مع مراعاة الدقة في الإنجاز، مشيراً إلى أن التطور والتحول الذكي في الخدمات الحكومية سينعكس بشكل إيجابي على أفراد المجتمع مما يسهم وبشكل فعال بدفع عجلة التطور ومواكبة آخر المستجدات في العالم الرقمي.
وقال إن القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تهدف من كل المبادرات التي تطلقها الارتقاء ورفع اسم دولة الإمارات عالياً من خلال الجودة والإبداع والتميز بالعمل وتوفير أرقى الخدمات لأبناء الوطن والمقيمين على أرضه.
وأضاف بالركاض أن قيادتنا الحكيمة تبذل قصارى جهدها في تحقيق الأفضل على مستوى العالم وتسخر كل الإمكانات لأفراد المجتمع لتنشئ جيلا إماراتيا مبدعا ومبتكرا يتميز ويرتقي بكل الخدمات التي تقدمها الدولة لتصل دولتنا الغالية للرقم واحد.

خوري: أعلى مستويات الخدمة

قال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، إن وزارة المالية تعمل بأسلوب يتواءم بشكل كامل مع توجهات الحكومة الاتحادية، ونسعى بشكل مستمر لتحديث وتطوير البنى التحتية الإلكترونية والتنظيمية التي تمكنها من تبني كافة المشاريع والمبادرات الطموحة لحكومة الإمارات، وبصورة تجعل الوزارة داعماً حقيقياً لمسيرة الريادة والاستدامة على مستوى دولة الإمارات وبشكل فعال. وأضاف: إن وزارة المالية ومنذ إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمبادرة الحكومة الذكية، حرصت على بناء فريق عمل متخصص وتبني خطة عمل واضحة الأهداف ومرتبطة بالهدف الأسمى للمبادرة والمتمثل في تحويل مؤسسات الحكومة الاتحادية إلى مراكز عمل تقدم أعلى مستويات الخدمة الذكية لمراجعيها أينما كانوا وعلى مدار الساعة.
وقال «استطاع فريق عمل مبادرة الحكومة الذكية في الوزارة، من تحديد الخدمات القابلة للتحول الذكي وفق مبادئ المبادرة وتوزيعها ضمن فئتين رئيسيتين هما فئة خدمات المراجعين من القطاع الخاص والأفراد، وفئة الخدمات الخاصة بالجهات الحكومية، حيث باشر الفريق عقب ذلك العمل على تنفيذ متطلبات ومحاور التحول الذكي.

الحساني: أهداف نبيلة

أشاد الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في متابعة سموه للتحول الذكي في الخدمات الحكومية، موضحاً أن أهداف سموه دائماً تصب في مصلحة الوطن والمواطن لتظل الإمارات سباقة ومتميزة بين كافة الدول.
وأضاف الحساني بفضل هذه المتابعة من سموه لا بد أن نصل جميعاً إلى الأهداف النبيلة، وبالنسبة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستواصل جهودها لتحقيق هدف خفض نسبة المراجعين 80% حتى عام 2018، مشيراً إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تقديم الخدمات وإنجاز المعاملات عبر الهاتف الذكي، كما تم قياس نسبة رضا المتعاملين مع الوزارة وكانت نسبة عالية جداً وممتازة، وذلك بفضل تعاون القيادة الرشيدة ودعمها المستمر وتشجيعها لجميع الموظفين بتقديم الأفضل وتسهيل إنجاز المعاملات على المواطن والمقيم.

عفراء البسطي: طموحاتنا مبعث فخر

قالت عفراء البسطي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن من حق الجميع إنجاز معاملاته من بيته وعبر هاتفه الذكي، هو مبعث فخر لجميع قاطني الدولة، لتسهيل إجراء المعاملات، وتوفير الوقت والمسافة على المراجعين. وأضافت أن الهدف الذي وضعه سموه بتقليل نسبة المراجعين لكافة المراكز الحكومية بنسبة 80% حتى عام 2018، له آثار إيجابية كبيرة ومهمة، لاسيما أن مدة 3 سنوات هي مدة كافية، وخاصة في المؤسسات الحكومية التي تعاني عدة أمور منها البيروقراطية، إضافة إلى أنه طموح يضع المسؤولين على المحك ويدفعهم لبذل المزيد من الجهود للحاق بركب الحكومة الذكية.
ونوهت إلى أن هناك عمليات صعبة تحتاج إلى تطبيقات أكثر مرونة، إلى جانب أن إنجاز المعاملات في اللحظة ذاتها عبر التطبيقات الذكية، من شأنه أن يخرج بمفهوم العمل الحكومي من إطاره السائد لدى عامة الناس ويغيره، موضحة أن هذا التوجه للحكومة يدفع المؤسسات الحكومية إلى التنافس فيما بينها لتحقيق أفضل الخدمات.

الطريفي: حلول مبتكرة للتحديات

أشاد عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد برفع نسبة الاستخدام للخدمات الذكية إلى 80 في المئة العام 2018، وتطبيق نظام تصنيف النجوم على كافة الخدمات الحكومية الذكية خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن ذلك سيكون من شأنه تعريف المتعاملين بجودة الخدمة التي تقدمها الجهة، ونبه إلى أن معرفة كم نجمة تحملها الخدمة قبل البدء باستخدامها من شأنه تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها الجهات المختلفة في توفير الخدمة وسينعكس أثره على إتمام المعاملات في الجهات الحكومية بمنتهى السهولة واليسر ويعزز من فعالية الحكومة الذكية.
وقال: الهيئة كانت سباقة في إتاحة خدماتها على الأجهزة الذكية عندما أطلقت خدمات نشر التشريعات والتقارير المالية ومؤشر سوق الإمارات لكافة المستثمرين والمتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية على أجهزة الآي باد والآيفون والبلاك بيري عام 2011، ثم تابعت تحويل كافة خدماتها إلى خدمات إلكترونية وأنجزت نحو 50 خدمة إلكترونية خلال مرحلة التحول الإلكتروني.
ونوه الطريفي إلى أن الهيئة قد قطعت شوطاً كبيراً في هذا الصدد، وأن بعض معاملات الهيئة تم تقديمها خلال العامين الأخيرين بنسبة 100 في المئة من خلال الخدمات المؤتمتة والتي بلغ عددها 62 خدمة.

تطبيق الحكومة الذكية «دبي للتوظيف» يحظى بإقبال عال

يشهد تطبيق «دبي للتوظيف mJobs»، الذي أطلقته دائرة حكومة دبي الذكية في 27 من إبريل/‏نيسان الماضي إقبالاً متزايداً على تحميله والتقدم من خلاله بطلبات التوظيف للشواغر الوظيفية في حكومة دبي، حيث تم تحميل التطبيق من متجر آبل 15,700 مرة، خلال 3 أسابيع فقط من إطلاقه، في حين بلغ عدد الذين قاموا بتحميله في الأيام الثلاثة لمعرض الإمارات للتوظيف الذي عقد في الفترة بين (28 - 30) إبريل/‏نيسان الماضي 8 آلاف شخص متفوقاً بذلك على الكثير من التطبيقات العالمية الأكثر تحميلاً.
وكشفت الإحصاءات التي أعلنت عنها الدائرة أن عدد العمليات المنفذة من خلال التطبيق خلال الأسابيع الثلاثة التي مرت على إطلاقه بلغ 67,740 عملية متنوعة وأن عدد الجهات الحكومية المشاركة في التطبيق التي تعرض من خلاله شواغرها الوظيفية، وصل إلى 18 جهة، كما بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في التطبيق بإنشاء حسابات جديدة خلال الفترة نفسها 3000 شخص، فيما بلغ عدد المتقدمين بطلباتهم للوظائف الشاغرة المُعلن عنها 12700 شخص.
وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: «إن هذا النجاح الكبير الذي يشهده تطبيق» دبي للتوظيف «لهو مؤشر قوي تجاه تفاعل الجمهور مع نمط التحول الذكي، الذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،». وأضاف: «يأتي هذا التطبيق الذكي متناغماً مع محور الخدمات الذكية المترابطة الوارد في استراتيجية دائرة حكومة دبي الذكية (2014-2017)، الذي يستلزم تقديم الخدمات الحكومية عن طريق الهاتف المحمول والأجهزة الذكية (الهواتف والأجهزة اللوحية)، وبناءً على نتائج احتياجات المتعاملين التي حصلنا عليها من الاستبانات المختلفة، وإيماناً منّا بأهمية تضافر الجهود بين جهات حكومة دبي.
وأوضح أن حكومة دبي الذكية تعمل من خلال منهجية تجميع أكبر قدر ممكن من الجهات الحكومية وخدماتها المتناغمة في مكان واحد تسهيلاً على المتعاملين وسرعة وصولهم إلى الخدمات، مشيراً إلى أن هذا التطبيق الجديد يسهم بشكل فعّال في تعزيز تنافسية دبي على مختلف المؤشرات الدولية لتصبح أذكى الحكومات والمدن إقليمياً وعالمياً.

وزير الأشغال: مهام لكل وزارة ترسم تحديات معالم المستقبل

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يحدّد لكل وزارة جملة من المهام، تنجزها ضمن خطة عمل محددة الملامح، تجعل منها فعّالة بشكل ممتاز، يؤهلها لأن تسعد مراجعيها، ليتمّ بعد ذلك تقييم أدائها بناء على هذه المعطيات.
وأضاف أن سموّه، يحدّد من خلال مبادراته معالم المستقبل للدولة، فنحن لن نرضى بأقل من المركز الأول، ونحن في الكثير من خدماتنا بوزارة الأشغال، لا نتعامل مع الأفراد مباشرة، وإنما من الحكومة للحكومة، ولكن ذلك لم يمنع من أن تبلغ نسبة التحوّل الذكي في الوزارة 100%. وعن تحقيق الهدف الجديد أكد النعيمي أن العمل الذكي جزء من الخطة العامة التي وضعتها حكومة الإمارات، لإسعاد المواطنين، فسموّه يرغب في تطوير الإنسان إلى جانب العمل الخدمي، من خلال التنافس في خدمة المراجعين، والمتعاملين في الوزارات والجهات الاتحادية الأخرى، في بيوتهم.

لبنى القاسمي: منهجية صائبة

قالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي تعقيبا على إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنتائج ومؤشرات تقارير نسبة نجاح فرق العمل الحكومية في إنجاز مرحلة التحول نحو الخدمات الذكية بعد مرور عامين على تحديد سموه لتحقيق التحول في كافة المؤسسات الحكومية.. «إن هذه المؤشرات هي بجلاء نتيجة مساعي حثيثة تتواكب معها خطى مدروسة ومنهجية صائبة ارتباطا بخطط زمنية لإدراك حكومة دولة الإمارات أهمية تحقيق أفضل التحولات وتضمين أحدث التقنيات والممارسات في تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين وبما يعزز رؤية دولة الإمارات واقعا ونتائج ملموسة لتكون من أفضل حكومات العالم بحلول العام 2021».
وأكدت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لا يكتفي فقط بتحقيق النتائج والمؤشرات المستهدفة.. لافتة الى أن لسموه رؤية وقراءة تحليلية حيث تتم إعادة قراءة وتحليل نقاط القوة والضعف في تلك المؤشرات مع طرح سموه للخطط العلاجية وتصويب وإعادة تحديد الأولويات والأهداف خصوصا مع تحديده عام 2018 كهدف للوصول بنسبة 80 في المئة نحو إنجاز المراجعين معاملاتهم عن طريق الهواتف الذكية.

مبادرات مرنة وذكية في «الشؤون الاجتماعية»

دبي - «الخليج»:
أكدت مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، أن الوزارة صاغت مبادراتها الذكية في إطار الإبداع والمرونة والسهولة والشفافية وهدفها متبلور من أجل المواطن أولاً، مشيرة الى أنه من خلال حزمة الخدمات ذات الجودة العالية التي تقدمها الوزارة لتلبية الاحتياجات الفردية و الفئوية ستحقق الوزارة متطلبات المتعاملين وارتفاع الرضا لديهم وتقليل نسبة المراجعين لتحل الخدمات الذكية الوسيلة البديلة.
وأضافت: أن الوزارة في المرحلة المقبلة وخلال 6 الشهور مقبلة ستأخذ بجميع الملاحظات التي تتعلق بالتطبيقات الذكية وتحويلها إلى آلية عمل لمعالجتها وتعديلها للمضي قدماً نحو التوسع في الخدمات الذكية و توفير جميع خدمات للمتعامل بطريقة سهلة وبسيطة والتي من شأنها أن تخدم المستفيدين من خدماتها التي أخذت بعين الاعتبار خصوصية كون أغلبيتهم من المسنين والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة الذين يحتاجون إلى خدمات متميزة.

المري: توفير الخدمات للجمهور

قال اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إن أطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مبادرة الحكومة الذكية، يهدف إلى توفير الخدمات للجمهور على مدار الساعة، مشيراً إلى أن الدولة تهتمّ بتقدم التكنولوجيا اهتماماً كبيراً. وبين أن تحديد سموّه ملامح حكومة المستقبل الذكية، لعام 2018، يأتي للاستفادة من خدمات الهاتف النقال، وتطبيق أفضل التقنيات به،لتقديم حلول إبداعية مبتكرة بالهواتف والأجهزة المحمولة والرسائل النصية، وبما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة.
وأضاف: هذا الأمر واضح للعيان، وهو رغبة القيادة الرشيدة في تحول الحكومة إلى الشكل الإلكتروني المتنقل بأقصى سرعة، وهو ما يؤكد أن تحقيق هذا التحول خلال الفترة المقبلة، لا جدال فيه، ويساعد على دعم النظرة المستقبلية للقيادة الرشيدة، في جعل الإمارات في مصاف الدولة المتقدمة في المجالات كافة.

لوتاه: تبسيط الإجراءات الخدمية

أشاد المهندس حسين ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي، بإطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة الحكومة الذكية، من أجل توفير الخدمات للجمهور، حيثما كانوا وعلى مدار الساعة. وقال بالتوجهات الحضارية التي تصنع الابتكار، من خلال تبسيط الإجراءات الخدمية، يصبح بمقدور أي شخص إنجاز معاملاته بكل يسر وسهولة، ضمن خطوة تسعى من خلالها الدولة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وتلبية تطلعات الأجيال الجديدة، وتنافس الجهات جميعاً في توفير الخدمة الذكية للعميل.
وقال إن سموّه يريد أن تصل إلى الجمهور الخدمات الذكية، 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع، و365 يوماً في السنة، بشكل يسمح بإجراء المعاملات ومتابعتها في كل وقت على مدار اليوم، وعبرحكومة عصرية، وأن سموّه يريد اليوم أن ننقل مراكز الخدمات واستقبال المعاملات الحكومية إلى كل هاتف وجهاز متحرك في يد أي متعامل، وبما يمكّنه من تقديم طلبه للحكومة من هاتفه، حيثما كان ومن دون أي انتظار، فالحكومة الناجحة هي التي تذهب للناس ولا تنتظرهم ليأتوا إليها.

سعيد الطاير: قائد مبدع

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشرفني في هذه المناسبة أن أرفع أسمى آيات التهاني إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القائد المبدع والمخطط الذي يعتمد على المتابعة الميدانية، وعمل بجهد دؤوب، أسهم في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للمال والأعمال والاقتصاد الأخضر والاستدامة، حيث نحصد اليوم نجاح فرق العمل في تحقيق نسبة التحول الذكي التي بلغت 96.3% في 41 جهة اتحادية وعبر 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي.
وأضاف: نحن في الهيئة، نعمل انسجاماً مع الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد التي تشكل خريطة طريق نهتدي بها في مسيرة عملنا ومبادراتنا ومشاريعنا التطويرية، لتوفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة.

عوض الكتبي: تسهيل الخدمات

أكد عوض الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات المساعدة أن وزارة الصحة تسعى إلى تحقيق الأهداف الوطنية للتحول للحكومة الذكية، استناداً إلى توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله نحو التحول الذكي بما يحاكي أيضاً خطواتها التطويرية لخدماتها.
وقال: تؤمن الوزارة بأهمية الخدمات الذكية و تسهيل الخدمات على المراجعين، كون المتعامل هو المحور الرئيسي، وقد استطاعت الوزارة بالتحول الذكي 100% لتساهم في تحقيق التنافسية العالمية، من خلال وضع خطة استراتيجية خاصة في وزارة الصحة بما يتعلق في التحول الذكي.
وأضاف: أن التحول إلى الخدمات الذكية مطلب رئيسي، و الخطوة المقبلة تتمثل في سعي الوزارة إلى تقليل نسبة المراجعين، من خلال تحسين وتسريع وتيرة العمل في هذا السياق بما يتوافق مع توجهات الحكومة واستراتيجية التحول الذكي، ليتمكن المتعاملون من الحصول على الخدمات في أي موقع كانوا متواجدين فيه سواء داخل الدولة أو خارجها.

د. عبدالرحمن العور: التحول الذكي يساعد المتعاملين ويسعدهم

أشاد الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالمستوى الذي وصلت له دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد التحول الذكي، مؤكداً أن الإمارات الأولى على مستوى المنطقة في خوضها هذا المجال.
وقال: إن لهذا التحول أبعاداً عدة حيث يسهل على المتعاملين من جهة ويساعدهم في إتمام جميع معاملاتهم عبر الأجهزة اللوحية المحمولة، في أي زمان ومكان، ويقلل نسبة المراجعين للجهات الاتحادية، الأمر الذي يساعدها في التركيز على جوانب أخرى مهمة تزيد الإنتاجية وترفع من مستويات السعادة والرضا لدى متعامليها. وأضاف: دولة الإمارات العربية سباقة إلى كل ما هو جديد ومتميز بفضل الله ثم جهود قيادتها الرشيدة ورؤيتها الثاقبة وتطلعاتها نحو مستقبل واعد، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وأكد أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية حريصة على تحويل جميع خدماتها إلى ذكية وأتمتة أنظمة وإجراءات وتشريعات وخدمات الموارد البشرية التي تقدمها إلى الوزارات والجهات الاتحادية. وأوضح أن تطبيق الهيئة الذكي FAHR الذي أطلق في أكتوبر الماضي يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي أكد أهمية التحول نحو الحكومة الذكية وضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل سريع وفعّال على مدار الساعة. وذكر أن تطبيق الهيئة حقق نجاحاً كبيراً، وشهد تفاعلاً لافتاً من قبل موظفي الحكومة الاتحادية والمتعاملين، حيث يسجل أكثر من مليون تصفح شهرياً، وهو يضم 26 خدمة تقدمها الهيئة، ما بين رئيسية وفرعية أبرزها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية «بياناتي» ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية «معارف»، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية «امتيازات»، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"