عادي
تهدف إلى تسريع الحصول على الخدمة الحكومية من خلال تبسيط الإجراءات

الإمارات تطلق «بيت عامر» لتطوير بناء المسكن والانتقال إليه

02:18 صباحا
قراءة دقيقتين


أطلقت حكومة دولة الإمارات، بالتعاون مع حكومة عجمان باقة خدمات «بيت عامر» في نموذج تجريبي؛ يشمل في مرحلته الأولى إمارة عجمان، ويتم تنفيذه بالشراكة مع عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية؛ بهدف تطوير تجربة المتعاملين في رحلة بناء المسكن، والانتقال إليه عبر تبسيط الإجراءات وتسريعها.
تم الإعلان عن إطلاق باقة «بيت عامر»، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، خلال فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»؛ حيث وقعت الجهات المشاركة في الخدمة اتفاقية تعاون؛ لتنفيذ المشروع، شملت حكومة عجمان الرقمية، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، ودائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان، إضافة إلى شركة عجمان للصرف الصحي.
وتشمل الباقة تقليص خطوات رحلة المتعامل في البناء والانتقال إلى المسكن الجديد من 14 خطوة إلى ثلاث خطوات رئيسية؛ من خلال التعرف إلى التحديات التي تواجه المتعاملين، وتوحيد الإجراءات، وتطوير نظام دفع إلكتروني خاص بالخدمة.
وأكد محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أهمية تعزيز التكامل والتنسيق في تصميم وتقديم باقات خدمات حكومية شاملة مشتركة، وتحفيز الشراكة بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ودعم عملية التحول الرقمي؛ لتسريع الحصول على الخدمة، واختصار الإجراءات، بما يرتقي بجودة الخدمات الحكومية.
وقال ابن طليعة: إن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة عمل بالشراكة مع الجهات الحكومية في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية؛ بهدف تقليص الجهد والوقت خلال الحصول على الخدمات؛ عبر تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل، هدفت إلى دراسة رحلة المتعامل، وإعادة تصميمها، بما يجسّد توجهات حكومة دولة الإمارات في ترسيخ العمل المشترك بروح الفريق الواحد؛ لإعادة هندسة خدمات محورها المتعامل.
من جهته، قال محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إن باقة خدمات «بيت عامر» تجسد سعي الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات على المستويين (المحلي والاتحادي)؛ للتسهيل على المتعامل بما يحقق سعادته من جهة، ويدعم رؤية الدولة في الارتقاء بالخدمة المقدمة إلى أفضل المستويات العالمية الممكنة من جهة أخرى.
وتهدف باقة «بيت عامر» إلى تسريع الحصول على الخدمة الحكومية؛ من خلال تبسيط الإجراءات إلى ثلاث خطوات فقط، عبر نظام «عمار» الذي طوّرته حكومة عجمان الرقمية، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، ودائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان، وشركة عجمان للصرف الصحي، الذي يشمل نظاماً متكاملاً يمكّن المتعامل من دفع الرسوم الحكومية؛ للحصول على الخدمات بطريقة آمنة وفاعلة.
وتم تطوير «بيت عامر» بالشراكة مع فريق مبادرة «تحدي ال50 يوم» في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"