عادي
في استبيان لـ بيت. كوم و Naseba

التواصل الاجتماعي للشركات يؤهلها لاستقطاب الكفاءات

03:12 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي : «الخليج»

كشف استبيان «اتجاهات ترويج الشركات لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الذي أجراه موقع بيت.كوم، المتخصص في الوظائف في الشرق الأوسط- بالتعاون مع Naseba، المتخصصة في تسهيل الأعمال التجارية، أن 84,5% من المجيبين يعتقدون بأن تواصل الشركات مع الباحثين عن عمل على مواقع التواصل الاجتماعي يساعدها في تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل.
وأوضح الاستبيان أيضاً أن تمتع الشركة بحضور مهني على شبكة الإنترنت ضروري جداً لتعزيز صورتها أمام الباحثين عن عمل، حيث صرّح غالبية المجيبين (75,6%) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأنهم يبحثون عن الشركات على شبكة الإنترنت قبل قبول عروض العمل فيها.
ويتعين على الشركات التي ترغب بتسويق نفسها كأفضل مكان للعمل، إبداء اهتمام كبير بمنشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وسناب شات، حيث اتفق 39,8% من المجيبين على أن مواقع التواصل الاجتماعي هي من أكثر الوسائل فعالية لتسويق الشركة كأفضل مكان للعمل.

ثقافة العمل

ويقول سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت. كوم: «أصبح من الضروري جداً على كافة الشركات اليوم تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل. ومع إشارة حوالي 85% من المجيبين إلى أهمية تواصل الشركة مع الباحثين عن عمل على مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل، أصبح يتعين على الشركة إعداد استراتيجية خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي تضمن تحقيق أهداف التوظيف الخاصة بها».
وأضاف المصري: «في ظل التنافس الشديد بين الشركات على أفضل الكفاءات، أصبح من الضروري جداً على أي شركة تنوي توظيف مرشحين جدد، الإعلان عن وظائفها الشاغرة على شبكة الإنترنت. وتبرز الحاجة اليوم إلى وجود نوع من التعاون بين الشركات المختلفة للتأكد من تحقيق أهدافها وتعزيز نجاحاتها الخاصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"