عادي
بحسب استبيان «إبسوس»

60 - 70 % من الإعلاميين يفضلون التعامل مباشرة مع المصادر

03:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

تفوقت إدارات الاتصال المؤسسي على وكالات العلاقات العامة في دولة الإمارات، بحسب مؤشر «العلاقات العامة في الإمارات 2017» الأول من نوعه الذي أطلقته مؤخراً شركة كونتنت بلاس، ومقرها دبي.
واستطاعت إدارات الاتصال المؤسسي التفوق على وكالات العلاقات العامة في جودة محتوى الأخبار المرسلة إلى وسائل الإعلام، وفاعلية تعاونها مع الإعلاميين الباحثين عن تصريحات صحفية من ممثلي الشركات والمؤسسات أو توفير معلومات إضافية عن الأخبار والقضايا الآنية التي تحتاج إلى متابعة فورية تهم القرّاء والمشاهدين.
أجرت الاستطلاع شركة أبحاث السوق «إبسوس» على 100 صحفي ناطقين باللغة العربية و100 صحفي ناطقين باللغة الإنجليزية، يعملون في جميع وسائل الإعلام. كما تم إجراء الاستطلاع الذي شمل مجموعةً من الاستبيانات باللغتين العربية والإنجليزية المبنية على أسس علمية، باستخدام منهجية «CATI» المعتمدة على إجراء المقابلات الهاتفية المباشرة مع الصحفيين.
ورجّح الإعلاميون كفة إدارات الاتصال المؤسسي على وكالات العلاقات العامة المحلية والدولية، إذ قال 57% من الإعلاميين الناطقين بالعربية و72% من الإعلاميين الناطقين بالإنجليزية، إنهم يفضلون التعامل مع إدارات الاتصال الداخلية لدى المؤسسات والشركات.
وفضّل 57% من شريحة الإعلاميين العرب التعامل مع إدارات الاتصال المؤسسي على وكالات العلاقات العامة، فيما فضل 43% منهم التعامل مع وكالات العلاقات العامة. وفضل 72% من الإعلاميين الناطقين بالإنجليزية التعامل مع إدارات الاتصال المؤسسي في مقابل 28% فضلوا التعامل مع وكالات العلاقات العامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"