عادي
بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين

“تنظيم الاتصالات” تطلق مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية الذكية

03:34 صباحا
قراءة دقيقتين
أطلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية بنوعيها الإلكتروني والذكي وذلك خلال ورشة عمل أقيمت في مقر الهيئة في دبي .
تشكل هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تهدف إلى الارتقاء بتجربة الخدمات المقدمة للجمهور وزيادة معدلات الرضا وصولاً إلى الهدف الأسمى المتمثل بإسعاد المتعاملين تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله .
وسيتم على مدى عام كامل تقريبا قياس مؤشرات أداء الخدمات باستخدام أحدث القنوات والوسائل المعتمدة في هذا المجال وسيتم عرض كل النتائج التي تم التوصل إليها خلال أعمال القمة الحكومية خلال شهر مايو من العام المقبل .
وتندرج هذه الجهود في إطار سعي الإمارات لتبوؤ المرتبة الأولى على مستوى العالم فيما يخص جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين .
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية، إن خدمات الحكومة الإلكترونية تشكل الأرضية الصلبة التي تتيح لنا سرعة الانتقال والتحول نحو اعتماد وتطبيق الخدمات النقالة في مختلف الجهات الحكومية على المستويين المحلي والاتحادي .
وأشار إلى أن إطلاق المؤشر يأتي تأكيداً على أهمية الجودة والتميز في كل الخدمات المقدمة للمتعاملين حيث يشكل الوصول إلى إسعادهم الهدف الأسمى الذي تسعى الهيئة له في مبادراتها كافة .
وأضاف أن الهيئة تعتمد توجها واضحاً في هذا الموضوع استناداً إلى كل من خريطة الطريق الخاصة بالحكومة الذكية والأجندة الوطنية، حيث تكرس الجهود كافة والطاقات بهدف إنجاز التحول نحو الحكومة الذكية بحلول شهر مايو المقبل . .مشددا على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف المعنية بتقديم هذه الخدمات على مستوى القطاعين العام والخاص" .
ويسهم إطلاق المؤشر في مساعدة كل الأطراف والجهات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات الذكية والإلكترونية على قياس جودة الخدمة المقدمة والتعرف على آراء وملاحظات المتعاملين وبالتالي كيفية تلافي أية ثغرات إن وجدت . (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"