عادي

241 مليار دولار تثبّت «أبل» على عرش أبرز العلامات التجارية في العالم

03:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: هشام مدخنة

تصدرت شركة «أبل» قائمة «فوربس» السنوية لأبرز العلامات التجارية في العالم، والتي نظرت في أفضل 100 شركة من السنة المالية 2019.
إذ بلغت قيمة العلامة التجارية للشركة 241.2 مليار دولار، وبزيادة بنسبة 17% على أساس سنوي. وحافظت علامة «جوجل» التجارية على مركز الثاني في القائمة مع 207.5 مليار دولار، بزيادة 24% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وحلت «مايكروسوفت» ثالثة بقيمة علامة تجارية بلغت 162.9 مليار دولار، وبزيادة 30% عن العام الماضي. و«أمازون» رابعة مع 135.4 مليار دولار. في حين انخفضت قيمة العلامة التجارية لعملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بنسبة 21% عن السنة الماضية مع 70.3 مليار دولار، وتراجعت للمركز الخامس.
وبحسب القائمة، شكلت الشركات التي مقرها في الولايات المتحدة أكثر من 50 من بين أفضل 100 شركة. وكان قطاع التكنولوجيا هو الأكثر شيوعاً في التصنيف مع 20 شركة، تليها 14 في قطاع الخدمات المالية، و11 في السيارات، و8 في البيع بالتجزئة. كما تضمنت القائمة العديد من الوافدين الجدد مثل «نينتندو»، و«هينيسي»، و«برجر كينج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"