عادي
27 % نمو القطاع وقيمته 30 مليار دولار

الإمارات الوجهة المفضلة لرواد قطاع حقوق الامتياز

04:04 صباحا
قراءة دقيقتين
تعتبر فئة المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأفضل في ما يتعلق بمدى الإلمام والدراية بماهية العلامات التجارية المختلفة، كما أنهم يسعون دائماً إلى البحث عن كل ما هو جديد ومبتكر. ونتيجة لذلك، تشهد صناعة العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط تضخماً منقطع النظير وبالأخص فيما يتعلق بقطاع المأكولات والمشروبات الذي يلاقي رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة.
وشهد قطاع الضيافة والتجزئة والمأكولات والمشروبات في منطقة الخليج نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية، وذلك نسبة إلى وجود قاعدة كبيرة من المستهلكين مع توافر البيئة الصديقة والمشجعة للأعمال في تلك المنطقة حيث أثبتت دول مجلس التعاون الخليجي بأنها وجهة جاذبة مقارنة بباقي دول الشرق الأوسط.
ومن الجدير بالذكر أيضاً أن أصحاب المشاريع من المواطنين في دولة الإمارات، حريصون جداً على بناء قصص نجاح في هذا القطاع من خلال تقديم كل ما هو جديد ومميز وصحي، ومثال ذلك: Under500 وUrban Bites و Skinny Genie
. حيث ابتكر أصحاب هذه المشاريع من المطاعم والمقاهي مفهوماً جديداً للائحات الطعام بالإضافة إلى نوعية الأطباق والمشروبات التي يقومون بتقديمها. واستقطبت هذه المقاهي والمطاعم العديد من الزبائن خلال فترة قصيرة جداً.
وقال سيف سعيد غباش، عضو مجلس إدارة Urban Bites: «اليوم، وأكثر من أي وقت مضى نحن بحاجة إلى بدائل صحية ومستدامة لخيارت الوجبات السريعة الموجودة في أسواق الدولة. نحن بحاجة إلى مشاريع تهتم بصحة المستهلك وبالبيئة الاستهلاكية أيضاً ونتمنى أن تكون الموارد التي تستخدمها هذه المشاريع مطابقة للمواصفات». وقال محمود برتوي: «تعتبر دبي الوجهة المفضلة لرواد الأعمال الشباب الذين يحبذون أن تكون انطلاقة مشاريعهم منها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"